09 تشرين الأول 2021 - 04:20
Back

بلال عبدالله للـLBCI: موضوع الكوتا النسائية غير شعبوي بل جوهري

بلال عبدالله للـLBCI: موضوع الكوتا النسائية غير شعبوي بل جوهري Lebanon, news ,lbci ,أخبار الانتخابات النيابية,بلال عبدالله,بلال عبدالله للـLBCI: موضوع الكوتا النسائية غير شعبوي بل جوهري
episodes
بلال عبدالله للـLBCI: موضوع الكوتا النسائية غير شعبوي بل جوهري
Lebanon News
أكّد عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله الحرص على الاستحقاق الدستوري المتمثل بإجراء الانتخابات النيابية، معتبراً أنها قناعة راسخة لدى اكثرية الكتل السياسية والشعب اللبناني.
 
ودعا الى عدم ربط تقديم المساعدات بالانتخابات النيابية ونتائجها.
 
وفي ما خص اقتراح اللقاء الديمقراطي بخفض سن الاقتراع الى 18 سنة، ناشد عبدالله المنظمات الشبابية ان تقاتل لإنجاز هذا الموضوع، معللاً ذلك بأن هناك شريحة تغييرية كبيرة لا تشارك في الحياة السياسية.
الإعلان
 
وفي ما خص الكوتا النسائية، أوضح أن هذا الأمر أُجهض في جلسة اللجان النيابية تحت غطاء عدم السماح بتأجيل الانتخابات النيابية، "عن حق او عن غير حق"، بحسب قوله.
 
وشدد على أن الكوتا النسائية موضوع غير شعبوي بل جوهري، ويحتاج الى قناعة لدى الجميع بإشراك المرأة، لافتاً الى أن "جمعيات الحزب التقدمي الاشتراكي النسائي تناضل من أجل هذه المسألة".
 
في الشق الحكومي، تمنى عبدالله أن تعطى فرصة للحكومة، وقال: الحكومة ليست حكومة معجزات بل ستضع خارطة الطريق للاصلاحات وستفاوض صندوق النقد الدولي، وتحاول وقف الانهيار، وتعطي الحد الادنى من الثقة.
الإعلان
إقرأ أيضاً