12 تشرين الأول 2021 - 12:00
Back

بالأسماء... اليكم التعيينات التي وافق عليها مجلس الوزراء

ماذا قال رئيس الجمهورية في مستهل الجلسة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار تعيينات,مجلس الوزراء,ماذا قال رئيس الجمهورية في مستهل الجلسة؟
episodes
بالأسماء... اليكم التعيينات التي وافق عليها مجلس الوزراء
Lebanon News
أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مستهل جلسة مجلس الوزراء أن أمامنا جميعاً تحديات كثيرة وكبيرة تقتضي ضرورة الإسراع في العمل على مواجهتها، علماً ان الأزمات تبدو أسرع، مشدداً على ضرورة الإسراع في انجاز مشروع موازنة العام 2021 والعام 2022.
 
وفي السياق، وافق مجلس الوزراء من خارج جدول الاعمال، على التعيينات الآتية:
الإعلان

- تعيين الدكتور بسام بدران رئيساً للجامعة اللبنانية.
- تعيين القاضي البرت سرحان والمحامية ميراي نجم عضوين في المجلس الدستوري.
- تعيين القاضي محمد المصري مديراً عاماً لوزارة العدل.
- تعيين اعضاء مجلس الاوسمة، وهم: علي حمد، أنطوان شقير، عدنان ضاهر، العميد ميشال أبو رزق، العميد علي مكي، على ان يكون علي حمد عميداً للمجلس.

وأوضح وزير التربية انه سيعرض على مجلس الوزراء خلال مهلة أسبوعين، اقتراحات بتعيين عمداء كلية الجامعة اللبنانية وفقاً لترشيحات العام 2018. 
واطلع مجلس الوزراء على تعيين القضاة: داني شبلي والياس ريشا وميراي حداد وحبيب مزهر، أعضاء في مجلس القضاء الأعلى، وذلك بناء على اقتراح وزير العدل وموافقة رئيسي الجمهورية والحكومة.
 
وفي السياق، تلا وزير الإعلام جورج قرداحي بعد الجلسة المقررات وقال: "ان مجلس الوزراء لم يناقش موضوع استبدال القاضي طارق البيطار، وكان النقاش بين الوزراء وديا وسيتابع غدا".

واضاف: "كان هناك تفهم من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي والنقاش إيجابي، ولم يهدد أحد بتوقف الجلسات إن لم يؤخذ بهذا المطلب، ولم نناقش ملف كف يد البيطار". وأشار الى أن "البحث سيستتبع مع وزير العدل، وغدا نتابعه، وقد استمعنا ولم نتخذ موقفا بعد. ومن جهتي لم أتخذ موقفا ولا وزير الإتصالات انما نحن في جو هذا النقاش".
الإعلان
إقرأ أيضاً