17 تشرين الأول 2021 - 15:37
Back

وزير الدفاع لـ"صوت الناس": ما حصل في الطيونة ليس كمينا بل حادثة مشؤومة والتحرك واجه انحرافا مفاجئا

سليم استغرب المطالبات بإقالة قائد الجيش Lebanon, news ,lbci ,أخبار قائد الجيش, البيطار , أحداث الطيوتة , وزير الدفاع ,موريس سليم ,سليم استغرب المطالبات بإقالة قائد الجيش
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكد وزير الدفاع موريس سليم أن ما حصل يوم الخميس في الطيونة ليس كمينا بل حادثة مشؤومة والتحقيق الجاري مبني على وقائع، كاشفا أن مديرية المخابرات اتصلت بكل القوى السياسية الموجودة في المنطقة والتي أكدت أن ليس لديها أي نوايا سلبية وأن المسيرة سلمية وديموقراطية.

وأوضح وزير الدفاع في حديث لـ"صوت الناس" عبر الـLBCI وصوت بيروت انترناشيونال أن التحرك واجه انحرافا مفاجئا إلى بعض الشوارع الفرعية والذي أدى إلى حصول الاشتباكات، معتبرا أنه من الممكن أن يكون إطلاق النار حصل من الشارع وليس من على أسطح المباني من دون جزم الموضوع.
الإعلان

وقال سليم:" الحجم الاكبر من القوى العسكرية كان موجودا بمكان إقامة الاعتصام في محيط قصر العدل وبالتالي لم تكن العناصر موجودة بكثافة في الشوارع".

أما عن المطالبات بإقالة قائد الجيش العمال جوزيف عون، فاستغرب وزير الدفاع هذا الكلام، مشددا على أن لعون مصداقية معروفة في الداخل والخارج وهو لعب أدوارا قيادية ناجحة في ظل كل الظروف الصعبة التي مرّ بها البلاد.

وعن آخر التطورات في تحقيقات انفجار مرفأ بيروت، فأكد أن ليس من الضروري إزاحة المحقق العدلي في القضية القاضي طارق البيطار لعودة انعقاد مجلس الوزراء.

كما أوضح سليم أن المجلس الاعلى للدفاع لم يعط إذنا بملاحقة اللواء طوني صليبا بسبب عدم توفّر معطيات مقنعة.
الإعلان
إقرأ أيضاً