31 تشرين الأول 2021 - 05:25
Back

"الكتلة الوطنيّة" أطلقت نشاطها السياسي في قضاء النبطيّة

"الكتلة الوطنيّة" أطلقت نشاطها السياسي في قضاء النبطيّة Lebanon, news ,lbci ,أخبار النبطيّة,الكتلة الوطنيّة,"الكتلة الوطنيّة" أطلقت نشاطها السياسي في قضاء النبطيّة
episodes
"الكتلة الوطنيّة" أطلقت نشاطها السياسي في قضاء النبطيّة
Lebanon News

أطلق حزب "الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة" نشاطه السياسي في قضاء النبطيّة في الجنوب حيث افتتح مقرّه بالتعاون مع مجموعة "وطني هويّتي"، في حفل شدّد خلاله الأمين العام للحزب بيار عيسى على الحاجة إلى "دولة قوية بوجه دولة أحزاب الطوائف (...) تحمي جميع مواطنيها بالتساوي"، موضحاً أنّ هذه الدولة يجب أن تكون "محصّنة بجيش (...) مدرّب ومسلّح بكل الوسائل"، وأن يكون قضاؤها "مستقلاً (...) يلاحق الفاسدين من دون أن يتلطّوا وراء "حقوق الطائفة".

واشار الى أنه "من الضروري أن تتنظّم المعارضة وهذا هو سبب المكتب هنا في النبطية. ولكن ماذا تعني معارضة منظمة؟ يقولون إنّ المعارضة هي الثورة، كلا فالثورة هي الثورة. وفي المقابل على كل المجموعات التي انبثقت من الثورة أن تتنظّم وأن يكون لديها ورقة وتحالفات سياسيّة. إنّ التغيير يحصل إمّا بشكل ديمقراطي سلمي أو عبر العنف، ونحن نريد التغيير بالديمقراطية وبشكل سلمي. وهذا المكتب مفتوح للجميع ولكل المجموعات التي تريد أن تتنظّم وأن تُطوّر عملها السياسي".

من جهته، أكّد المنسّق العام لـ"وطني هويّتي" كامل مروّة على العلاقة بين "وطني هويّتي" و"الكتلة الوطنيّة".

وشدّد على أنّ الثورة "لم تمت ولن تموت"، مشيرًا إلى أنّ الثائر الحقيقي، وفق الفيلسوف الفرنسي جان بول سارتر، هو الذي ينخرط بكلّيته في الثورة والذي يتدخّل، على عكس المتعارف عليه، في ما لا يعنيه. وأضاف: يجب أن يتحلّى الثائر بأربع شروط هي الكرامة وعزّة النفس والحرّية والوعي.

الإعلان
الإعلان
إقرأ أيضاً