02 تشرين الثاني 2021 - 07:40
Back

الهيئات الاقتصادية تنقل هواجسها إلى الراعي بعد الأزمة مع السعودية ودول الخليج... شقير: نعوّل على مساعي البطريرك

الهيئات الاقتصادية تنقل هواجسها إلى الراعي بعد الأزمة مع السعودية ودول الخليج... شقير: نعوّل على مساعي البطريرك Lebanon, news ,lbci ,أخبار البطريرك الراعي,محمد شقير,الهيئات الاقتصادية تنقل هواجسها إلى الراعي بعد الأزمة مع السعودية ودول الخليج... شقير: نعوّل على مساعي البطريرك
episodes
الهيئات الاقتصادية تنقل هواجسها إلى الراعي بعد الأزمة مع السعودية ودول الخليج... شقير: نعوّل على مساعي البطريرك
Lebanon News
زار وفد الهيئات برئاسة الوزير السابق محمد شقير البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي لإطلاعه على حجم الخسائر الاقتصادية والصناعية تحديداً، كما الأضرار الإنسانية الناجمة عن القطيعة السعودية للبنان.

ونقل شقير لـ"المركزية" أجواء الاجتماع فقال: اللقاء مع غبطة البطريرك هو دائماً مفيد ومثمر... من واجبنا كهيئات اقتصادية إطلاعه على الوضع وتأثير المقاطعة الخليجية على الصناعة اللبنانية، ونستمع من غبطته إلى تطورات القضية من الجانب السياسي، لكنه اتضح أن لا تقدّم في هذا المجال، خصوصاً أننا سمعنا في الأيام الأخيرة عما يتّصل بـ"الكرامات" لكن الجدير ذكره أن كرامة الشعب تُمَس عندما يُذَل أمام محطات المحروقات ويصبح بدون عمل ويجوع ويَفقر ويهاجر ويُقفل مصنعه وتُفلس مؤسسته عمرها مئات السنوات، كل ذلك يَمَسّ بكرامته.
الإعلان

وأضاف: أطلعنا البطريرك الراعي على كل هذا الوضع بتفاصيله، لقناعتنا المطلقة بأن سيّدنا لديه موقعه في دول الخليج التي تكنّ لغبطته كل احترام وتقدير وكلمته مسموعة لديها. البطريرك الراعي يتصرّف انطلاقاً من قناعاته ولا يتأثّر بأحد، فيما الطرف الآخر يسعّر فتيل الأزمة يومياً، ونأسف لكون رئيس الجمهورية ينأى بنفسه عن القضية وهو في صمت مُطبَق.

وكشف شقير أن "البطريرك وَعَدَنا بأنه سيسعى مع المملكة ودول الخليج وهو أصلاً بدأ بمساعيه الحميدة ولم ينتظر زيارتنا اليوم ليباشر بها، ونأمل خيراً."

ولوّح شقير بأنه "إذا لم نتوصّل إلى حل في غضون أسبوع، فسنصارح الصناعيين من باب مسؤوليّتنا وتمثيلنا للقطاع".

وعن تحويلات اللبنانيين من دول الخليج إلى لبنان، أكد شقير أن "العملية تسير بوتيرتها الطبيعية ولا قرار حيالها حتى الآن. تُبَث شائعات كثيرة في هذا الموضوع من دون معلومات موثوقة، ونتمنى توخّي الدقة في نقل أي معلومة في هذا الإطار".
الإعلان
إقرأ أيضاً