03 تشرين الثاني 2021 - 07:59
Back

بوشكيان وقع مذكرة تعاون بين وزارة الصناعة وجمعية التجارة العادلة لدعم قطاع الاغذية والزراعة وزيادة الصادرات

بوشكيان: يهمنا زيادة الانتاج والتصدير والدعم والرعاية Lebanon, news ,lbci ,أخبار جمعية التجارة العادلة في لبنان, الصناعة,جورج بوشكيان,بوشكيان: يهمنا زيادة الانتاج والتصدير والدعم والرعاية
episodes
بوشكيان وقع مذكرة تعاون بين وزارة الصناعة وجمعية التجارة العادلة لدعم قطاع الاغذية والزراعة وزيادة الصادرات
Lebanon News
وقع  وزير الصناعة جورج بوشكيان ورئيس جمعية التجارة العادلة في لبنان سمير عبد الملك مذكرة تعاون بين الوزارة والجمعية في إطار مشروع دعم ابتكار الأعمال وتعزيز الصادرات اللبنانية (BIEEL). وهو أطلق المشروع بمبادرة من الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI) وتنفذه منظمة التجارة العادلة في لبنان بهدف تقديم الدعم للمنتجين المحليين في قطاع الأغذية والزراعة ومساعدتهم في تطوير أعمالهم وزيادة صادراتهم.
الإعلان
 
ولتحقيق هذه الأهداف، ستتعاون الوزارة والجمعية معا لتنظيم والمشاركة في المعارض الدولية للترويج لفن الطهو اللبناني والمنتجات الغذائية المتخصصة، بالإضافة إلى العديد من البعثات التجارية إلى عدد من البلدان المستهدفة التي لديها أسواق واعدة للمنتجات اللبنانية من أجل تسهيل وصول الصادرات ومساعدة المنتجين المحليين على التوسع والنمو.

وسيتعاون الفريقان أيضا على بناء قدرات المستفيدين وتعزيز صادراتهم من خلال تنظيم عدد من ورش العمل في عدة مواضيع منها سلامة الغذاء ومعايير التصدير وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يتخلل التعاون العمل على تمييز الصناعات الزراعية والغذائية اللبنانية عالية الجودة في الأسواق العالمية وتصميمها وتحديد المعايير المطلوية من الصناعيين، وإنشاء آلية عمل يمكن من خلالها للمنتجين الراغبين الاستفادة من هذه الخدمة.
 
وتعتبر خطوة الشراكة هذه حيوية لدعم قطاع الأغذية الزراعية في لبنان وتعزيز الصادرات ومساعدة المنتجين والتعاونيات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

بدوره، أكّد بوشكيان أن مذكرة التعاون بين الوزارة وجمعية Fair Trade Lebanon أتت نتيجة جهود وتعاون وتصميم وارادة مشتركة أثمرت هذه الاتفاقية.

وقال: يهم الدولة والمواطن من الصناعي أن يبرع أكثر وأن ينتج أكثر وأن يصدر أكثر.
ويهم الصناعي من وزارته المزيد من الدعم والرعاية والحماية، ومن المواطن التفاعل أكثر مع  الصناعة الوطنية.
ويهمنا، دولة وصناعيين ومواطنين من المنظمات والجمعيات التي تعمل في لبنان ولا تبغي الربح، أن تركز برنامجها وتلاقي الحاجات الفعلية للقطاعات التي تتواصل معها. 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً