03 تشرين الثاني 2021 - 09:11
Back

اللجان المشتركة اتفقت على صياغة لقانون انشاء صندوق للامراض المستعصية

ماذا في التفاصيل؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار اللجان المشتركة, مجلس النواب ,قانون انشاء صندوق للامراض المستعصية ,ماذا في التفاصيل؟
episodes
اللجان المشتركة اتفقت على صياغة لقانون انشاء صندوق للامراض المستعصية
Lebanon News
ناقشت لجان الادارة والعدل، والاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، والصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، خلال جلسة مشتركة قبل ظهر اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، اقتراح قانون الدواء واقتراح القانون الذي يرعى تنظيم معرض رشيد كرامي الدولي.

وأوضح الفرزلي بعد الجلسة أن اللجان المشتركة ناقشت جدول الاعمال لا سيما في ما يتعلق بانشاء صندوق للامراض المستعصية، مشيرا إلى أن لجنة الصحة عملت جاهدة على بدء العمل على تصديق قانون تقدم به السادة النواب وبعض اعضاء كتلة "التنمية والتحرير"، وكانت مناقشة كاملة في جلسة اليوم  ادت بعد موافقة اللجان المعنية الى صياغة تم الاتفاق عليها، وبالتالي نستطيع ان نقول انها ستعرض على الهيئة العامة للتصديق عليها في الجلسة العامة.
الإعلان
 
وقال: "ناقشت اللجنة ايضا مسألة تتعلق باعادة تنظيم معرض رشيد كرامي في طرابلس، وهذه مسألة ايضا نعتبرها في غاية الاهمية لاننا نعتبر ان هناك تقصيرا تاريخيا متماديا في حق هذه العاصمة اللبانية، وكما شاء السادة نواب طرابلس الاستاذ سمير الجسر والاستاذ جهاد الصمد وغيرهم، كان هناك اصرار على هذا الموضوع، وتألفت لجنة كي تنظم تقريرا عن هذا المعرض لكي يصبح سهلا عليه الذهاب باتجاه تطبيق قانون الشراكة مع القطاع الخاص، وبالتالي تفعيل هذا المرفق العام في هذه المدينة العزيزة على قلوبنا جميعا".

وحضر الجلسة وزير الصحة فراس الابيض والنواب عاصم عراجي، ياسين جابر، ابراهيم كنعان محمد القرعاوي، ادي ابي اللمع، حكمت ديب، فادي سعد، فؤاد مخزومي، قاسم هاشم، علي خريس، ايوب حميد، جوزيف اسحاق، وهبي قاطيشا، عدنان طرابلسي، الان عون، جهاد الصمد، غازي زعيتر، ابراهيم الموسوي، جورج عقيص، ابراهيم عازار، بيار بو عاصي، امين شري، سمير الجسر ونقولا نحاس، كما حضر المدير عام لوزارة العدل القاضي محمد المصري ورجاء الشريف عن وزارة المال.
الإعلان
إقرأ أيضاً