03 تشرين الثاني 2021 - 09:29
Back

خطار تسلم هبة من جمعية ROADS FOR LIFE: لخطط استراتيجية تساهم في النهوض بالدفاع المدني

خطار تسلم هبة من جمعية ROADS FOR LIFE: لخطط استراتيجية تساهم في النهوض بالدفاع المدني Lebanon, news ,lbci ,أخبار roads for life, الدفاع المدني,ريمون خطار,خطار تسلم هبة من جمعية ROADS FOR LIFE: لخطط استراتيجية تساهم في النهوض بالدفاع المدني
episodes
خطار تسلم هبة من جمعية ROADS FOR LIFE: لخطط استراتيجية تساهم في النهوض بالدفاع المدني
Lebanon News
تسلمت المديرية العامة للدفاع المدني ثلاثة الآف ليتر من مادة الـ foam (سائل رغوي مخصص لإخماد الحرائق) هبة من جمعية "Roads For Life" في احتفال أقيم قبل ظهر اليوم في مقر العمليات المركزية في تحويطة فرن الشباك، حضره ممثل السفيرة الفرنسية آن غريو  colonel Gaël Mailfert، المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، رئيسة الجمعية زينة القصار قاسم وعدد من رؤساء الأقسام والمكاتب في المديرية العامة ومن الموظفين والمتطوعين في الدفاع المدني وأعضاء الجمعية.
الإعلان
 
وقال خطار: "بعد وقوع كارثة إنفجار المرفأ شهدت المديرية العامة للدفاع المدني تعاطفا شعبيا غير مسبوق من عدد من مؤسسات المجتمع المدني المحلية - توازيا مع جهات أجنبية متعددة - التي سارعت من أجل مد المسعفين والمنقذين ورجال الإطفاء بالعتاد اللازم وفق ما توافر لديها من إمكانات. ومن ضمنها كانت جمعية " Roads For Life" التي سلمت الدفاع المدني في آب 2020 معدات إسعافية وطبية وإنقاذية تلقتها من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID ضمن برنامج مساعدات من الوكالة لعدد من الجمعيات المكلفة إدارة أزمات مماثلة، مساهمة منها في تعزيز قدرات عناصر الدفاع المدني ودعم عملياتهم الميدانية. وها هي اليوم تشارك في تزويد المراكز مادة اساسية للتمكن من السيطرة على النيران والحؤول دون وقوع خسائر كبرى في الأرواح والممتلكات".
 
وأضاف: "إن المديرية العامة للدفاع المدني التي أخذت على عاتقها استكمال العمل لتلبية نداءات الإغاثة والإسراع لنجدة المواطن عند وقوع اي طارئ، لم تتراجع ولن تتراجع عن تحمل هذه المسؤولية الوطنية الكبرى مهما كلف الأمر. وها قد استئنفت الدورات التدريبية للعناصر في مجالات الإطفاء والإسعاف ومواجهة المخاطر فور بدء التخفيف من الاجراءات الاحترازية من انتشار جائحة كورونا، وذلك لأن إرادة الحياة يجب أن تنتصر، والخطط الاستراتيجية التي وضعناها للنهوض بهذه المؤسسة إلى أرقى المستويات يجب أن توضع موضع التنفيذ لتقديم خدمة أفضل للمواطنين والمقيمين على حد سواء".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً