04 تشرين الثاني 2021 - 10:07
Back

هذا ما خلص إليه اجتماع وزير الطاقة مع وزير النفط العراقي

هذا ما خلص إليه اجتماع وزير الطاقة مع وزير النفط العراقي Lebanon, news ,lbci ,أخبار إحسان عبد الجبار إسماعيل,وليد فياض,هذا ما خلص إليه اجتماع وزير الطاقة مع وزير النفط العراقي
episodes
هذا ما خلص إليه اجتماع وزير الطاقة مع وزير النفط العراقي
Lebanon News
إجتمع وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض مع وزير النفط العراقي المهندس إحسان عبد الجبار إسماعيل في مبنى وزارة النفط العراقية بحضور ممثلين عن شركة سومو والمدير العام  للنفط المهندسة أورور فغالي ومستشار الوزير داني سماحة والسفير اللبناني في العراق علي الحبحاب والملحق الإقتصاد دكتور صلاح صالح.
الإعلان

وخلص الإجتماع إلى المسائل التالية:

- الإشادة بالدعم المستمر من الجانب العراقي حكومة وشعبًا والرعاية المباشرة من دولة الرئيس الكاظمي للبنان عبر تزويد بكميات الفيول أويل لتأمين استمرارية عمل قطاع الطاقة في لبنان خاصة في الظروف الإستثنائية التي يمر بها قطاع الكهرباء. 
- حسن إدارة العقود الموقعة بين الطرفين وتأكيد الوزير فياض بأن المبالغ المتوجبة على الجانب اللبناني لقاء الكميات النفطية المسلمة يأتي استيفاؤها في إطار تعزيز التعاون والتبادل التجاري والإقتصادي بين البلدين الشقيقين. 
- إتفق الطرفان على استكمال مقررات اجتماع الرئيس نجيب ميقاتي مع الرئيس مصطفى الكاظمي من أجل رفع وتثبيت الكميات المسلمة إلى لبنان، وإعادة جدولة مواقيت التسليم لرفع مستوى إنتاج الطاقة الكهربائية في لبنان. 
- عقد اجتماع فني مع مسؤولي شركة سومو بحضور الوزيرين للبحث في المسار التنفيذي لتسليم النفط الأسود العراقي.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً