04 تشرين الثاني 2021 - 11:40
Back

"إلى حين ظهور الحقيقة"... وقفتان لأهالي ضحايا انفجار المرفأ أمام تمثال المغترب والبوابة رقم 3 في المرفأ (فيديوهات)

ماذا جاء في البيانين؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار وقفة رمزية, البيطار , أهالي الضحايا ,انفجار المرفأ ,ماذا جاء في البيانين؟
episodes
"إلى حين ظهور الحقيقة"... وقفتان لأهالي ضحايا انفجار المرفأ أمام تمثال المغترب والبوابة رقم 3 في المرفأ (فيديوهات)
Lebanon News
نظّم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، في الذكري الشهرية للانفجار، وقفتين رمزيتين، الاولى أمام تمثال الاغتراب والثانية أمام البوابة رقم 3 في المرفأ.

وأكد المتحدث باسم لجان أهالي الضحايا، في الوقفة الاولى، أن هذه الوقفة ستبقى مستمرة كل شهر إلى حين ظهور الحقيقة، وفي ظل مضي السلطة في طمس الجريمة، معتبرا أن العدالة آتية.
الإعلان

وقال:" تشكيككم بالمحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار والتهجم على سير عمله يشمل إدانة واضحة لكم ونستنكر التهجم عليه".

وطالب الاهالي من النيابة العامة التمييزية القيام بواجباتها وتنفيذ مذكرات التوقيف، كما طالبوا من وزارة الداخلية ومجلس الاعلى للدفاع بإعطاء الاذونات بالملاحقة.

أما من أمام البوابة رقم 3 في المرفأ، فنظّمت اللجنة التأسيسية لعوائل ضحايا انفجار مرفأ بيروت التي يترأسها ابراهيم حطيط، وقفتها "الرمزية".

وجددت اللجنة التزامها بقضيتها "الانسانية"، مذكّرة ومؤكدة على مواقفها: "نحن هنا اللجنة التأسيسية الاولى ".

وقالت:" لا للتسييس ولا للتمييع بالتحقيقات ونريد معرفة من أتى بالنيترات ومن حماها وصولا إلى تفجيرها"، محذرة من رفع الدعاوى على البيطار في حال لم يغير مسار التحقيق.

كما طالبت اللجنة بتوقيف الرؤوس الكبيرة، مشددة على أن لا غطاء فوق أحد.
 
 
 
 


الإعلان
إقرأ أيضاً