05 تشرين الثاني 2021 - 00:16
Back

بهاء الحريري لـ"القبس": الحل بإزاحة الأغلبية المعادية للخليج

بهاء الحريري لـ"القبس": الحل بإزاحة الأغلبية المعادية للخليج Lebanon, news ,lbci ,أخبار انتخابات, الخليج,بهاء الحريري,بهاء الحريري لـ"القبس": الحل بإزاحة الأغلبية المعادية للخليج
episodes
بهاء الحريري لـ"القبس": الحل بإزاحة الأغلبية المعادية للخليج
Lebanon News
وسط الأزمات التي تعصف بلبنان من انهيار اقتصادي وسياسي وأمني، وصولاً إلى الأزمة غير المسبوقة مع دول الخليج، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، أبدى رجل الأعمال اللبناني الشيخ بهاء الحريري قلقه من التطورات الأخيرة، وهو الذي يعمل منذ انتفاضة تشرين الأول 2019 على دعم التغيير والإصلاح.

ورأى الحريري في حديث لـ"القبس" أن الأزمة المستجدة مع دول الخليج ليست مفاجئة، وهي عارض آني من أزمة لبنان الفعلية، ولن تكون الأخيرة بسبب النظام الطائفي السائد، مؤكداً أن حل الأزمة يكون عبر الانتخابات النيابية للمجيء بأكثرية تزيح الطبقة السياسية الحالية الفاسدة، والأكثرية المعادية للخليج والمملكة العربية السعودية.
الإعلان

وفي وقت بدأت تتشكل في لبنان جبهة سيادية لمواجهة الهيمنة الإيرانية، أكد الشيخ بهاء الحريري أن المواجهة مع حزب الله أمر حتمي، وإنما بالطرق السلمية، وليس بالمواجهة العسكرية والصراع المسلح الذي لن ينتصر به أحد، مشيراً إلى أنه في الوقت الحالي يدعم القوى التي تسعى لحل المشاكل الجذرية في لبنان وتغيير النهج السائد. ولفت في هذا السياق، إلى مخطط كامل للإصلاحات ـــ التي يؤيدها ـــ وضعته مجموعة "سوا للبنان"، يشمل الإصلاح الاقتصادي والدستوري والقضائي وإستراتيجية لمكافحة الفساد وخطة إصلاح الدفاع الوطني لاستعادة سيادة لبنان وحياده.

وشدد الحريري على أن الوقت قد حان لإفساح المجال أمام جيل جديد من القادة لتقديم رؤية جديدة وحلول ناجحة.

وعن خوضه الانتخابات النيابية المقبلة المقررة في ربيع عام 2022، قال لـ"القبس" إنه لم يحسم قراره بعد بالترشح، كاشفاً أنه سيكون في لبنان في الفترة المقبلة، وأن هناك عدداً من المرشحين القادرين، وسيجري تشكيل لوائح يدعمها، ويعمل فريق "سوا للبنان" على تحديد المؤهلين الذين يدعمون أهداف شعب لبنان وتطلعاته.

ولفت الشيخ بهاء الى أنه ورث عن والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري فرصة كبيرة لخدمة المجتمع، ويبذل قصارى جهده للمساعدة في إحداث تغيير حقيقي ومستدام في لبنان للوصول إلى البلد الذي حلم به ورسم صورته والده.
الإعلان
إقرأ أيضاً