09 تشرين الثاني 2021 - 11:13
Back

هل الظرف الراهن مناسب لاخراج " إينوك الإماراتية"؟ (أخبار اليوم)

هل الظرف الراهن مناسب لاخراج " إينوك الإماراتية"؟ (أخبار اليوم) Lebanon, news ,lbci ,أخبار الفيول العراقي, الكهرباء ,إينوك الإماراتية,هل الظرف الراهن مناسب لاخراج " إينوك الإماراتية"؟ (أخبار اليوم)
episodes
هل الظرف الراهن مناسب لاخراج " إينوك الإماراتية"؟ (أخبار اليوم)
Lebanon News
منذ ايلول الفائت بدأ العراق بتزويد لبنان، بمليون طن من النفط الأسود، لمدة عام كامل، حيث يتم استبدال النفط المستورد بمشتقات أخرى من الأسواق الدولية تستخدم في توليد الطاقة الكهربائية في لبنان، بناء على عقود "سواب"، كما جاء في الاتفاق بين لبنان والعراق، وهذا ما حصل.

ورست المناقصتين الاولى (84 الف طن) والثانية (60 الف طن) على شركة إينوك التابعة لدولة الامارات، ولكن بعد هاتين المناقصتين تم الخروج عن "مسار" العقد من دولة الى دولة، نحو توقيع عقود مع شركات خاصة.
الإعلان

وفي هذا الاطار، أوضح مصدر واسع الاطلاع لـ وكالة "أخبار اليوم"، انه على الدولة اللبنانية ان تحدد للجهات المعنية في العراق من هي الشركة التي ستستبدل النفط، بعد ان ترسو عليها المناقصة التي تجريها وزارة الطاقة، مذكرا انه في المناقصتين السابقتين اللتين فازت بهما enoc كانت الاسعار مقبولة بالنسبة الى السوق العالمية، لكن في المناقصة المطروحة حاليا، رست على شركة (Coral Energy  العالمية)، بعد ان انسحبت شركة AOT Energy.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً