10 تشرين الثاني 2021 - 07:55
Back

ميقاتي عرض مع سفيري لبنان في السعودية والبحرين تداعيات الأزمة الخليجية وإلتقى سفير مصر وأبو شقرا

ميقاتي: العلاقات الأخوية التي تربط لبنان بدول الخليج أولوية Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميلاد نموّر, فوزي كبارة, الخليج,ميقاي,ميقاتي: العلاقات الأخوية التي تربط لبنان بدول الخليج أولوية
episodes
ميقاتي عرض مع سفيري لبنان في السعودية والبحرين تداعيات الأزمة الخليجية وإلتقى سفير مصر وأبو شقرا
Lebanon News

جدد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي تأكيد موقفه بأولوية العلاقات الأخوية التي تربط  لبنان بدول الخليج وضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا، في الشأن السياسي وفي العلاقات الدولية، على المصالح الفئوية والشخصية".

 
الإعلان

وكان الرئيس ميقاتي إستقبل سفيري لبنان في المملكة العربية السعودية فوزي كبارة، ومملكة البحرين ميلاد نموّر وعرض معهما تداعيات الأزمة الخليجية الأخيرة .

 

وقد أعرب السفيران كبارة ونموّر من جهتهما عن تخوفهما من تفاقم تداعيات هذه الأزمة على مستقبل العلاقات الثنائية بين لبنان ودول الخليج وانعكاسها على مصالح اللبنانيين والجاليات هناك.

 

ولفتا الى ان كل يوم تأخير في حل الأزمة سيؤدي الى مزيد من الصعوبة في ترميم هذه العلاقات واعادتها الى ما كانت عليه سابقا.

 

ونقل السفيران الى رئيس الحكومة تأكيد المسؤولين السعوديين والبحرينيين لهما، لدى مغادرتهما، حرصهم العميق على الروابط الاخوية الوثيقة وعلى الصداقة المتينة التي تربطهم بالشعب اللبناني بكل فئاته.

 

كذلك، إجتمع  الرئيس ميقاتي مع سفير مصر في لبنان ياسر علوي وتم البحث في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.

 

كذلك، إلتقى الرئيس ميقاتي ممثل موزعي شركات المحروقات فادي ابو شقرا وأمين سر نقابة الموزعين حسين غصن وتم خلال اللقاء البحث بمعالجة موضوع تعرفة أسعار المحروقات التي أصدرها مصرف لبنان.

 

واثر اللقاء، أعلن ابو شقرا صدور جدول المحروقات اليوم وتضمن طلب مصرف لبنان بتأمين ١٠ بالمئة  من اسعار المحروقات بالدولار  و٩٠ بالمئة بالليرة اللبنانية، وهذا ما  لا قدرة للشركات والمحطات عليه، وكان مصرف لبنان يغطي سابقا مئة بالمئة من السعر بالليرة اللبنانية على سعر ١٩ الف ليرة للدولار الواحد.  وقال: "نحن لا قدرة لنا كموزعين وكمحطات على تأمين ١٠  بالمئة بالدولار لان ذلك سيؤدي الى رفع سعر البنزين وسعر صرف الدولار".

 

أضاف: "لقد تم الاتصال بالرئيس ميقاتي الذي إتصل  بوزير الطاقة وليد فياض لمعالجة الموضوع بين وزارة الطاقة والشركات المستوردة ومصرف لبنان".

الإعلان
إقرأ أيضاً