11 تشرين الثاني 2021 - 07:48
Back

أزمة النازحين واللاجئين في لبنان تحضر في باريس

أزمة النازحين واللاجئين تحضر في باريس Lebanon, news ,lbci ,أخبار لاجئون,نازحون,أزمة النازحين واللاجئين تحضر في باريس
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
القى وزير الثقافة القاضي محمد المرتضى كلمة لبنان في المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو المنعقد  في باريس في دورته الـ41 حيث تراس الوفد الرسمي المشارك وذلك بحضور المديرة العامة لمنظمة اليونسكو أودري اوزلاي، رئيس المؤتمر العام سانتياغو موراو،  سفيرة لبنان الدائمة لدى المنظمة سحر بعاصيري ووزراء الثقافة في الدول الاعضاء في المنظمة.
الإعلان

واكد أن لبنان لم يتوقف عن إيلاء التنوع الثقافي اولوية قصوى لكنَّ "أزماتِه التي تزدادُ وطأتُها بالاعتداءات الإسرائيلية المتمادية، وبوجودِ مئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين المنتشرين على كامل الجغرافيا اللبنانية. ممن ينوءُ بهم الاقتصادُ يؤثر وبقوة على جهوده المبذولة على هذا الصعيد".

ودعا قادة العالم "إلى إيجاد حلولٍ جذريةٍ للمسألتين الفلسطينية والسورية برفعِ الاحتلال ووقفِ الاعتداء واجتثاث الإرهاب، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ومبادئِ حقوق الإنسان ومقتضَيات ثقافة السلام."
 وشدّد على ان "وزارة الثقافة اللبنانية مصرّةٌ على أن تلعب دوراً على مستوى بناء جسور التلاقي التي وحدها تجعلنا نخرج من كهوفنا النفسية ونتحرّر من خوفنا ونستعيد ثقتنا بذواتنا وببلدنا وننطلق في عملية بناء الإنسان والوطن على اسس افضل ليستعيد دوره مركزاً للإشعاع الحضاري والتعاون الإنساني وأنموذجاً يُقتدى به على مستوى قبول الآخر." 
الإعلان
إقرأ أيضاً