11 تشرين الثاني 2021 - 14:46
Back

نصرالله يعلّق على زيارة وزير الخارجية الإماراتي إلى دمشق... وماذا قال عن استقالة قرداحي؟

ماذا قال نصرالله عن استقالة قرداحي؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار قرداحي, لبنان,نصرالله,ماذا قال نصرالله عن استقالة قرداحي؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
تطرق الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الى زيارة وزير الخارجية الإماراتي إلى دمشق، ورأى أنها "تساوي "الاعتراف" بانتصار الرئيس بشار الأسد على المعارضة المسلحة التي كانت تمولها دول خليجية".
 
ورفض السيد نصرالله، في احتفال يوم شهيد حزب الله، الدعوات إلى استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي الذي أشعلت تصريحاته خلافا دبلوماسيا مع السعودية ودول خليجية، مما دفعها إلى سحب مبعوثيها من لبنان.
الإعلان
  
وفي أول تعليقات له بشأن القضية، قال نصر الله إن "رد فعل السعودية على انتقادات قرداحي للحرب التي تقودها المملكة في اليمن "مبالغ بها جدا". ووصف نصر الله تصريحات الوزير بأنها كانت هادئة وموضوعية.
 
وتوقف عند ما قالته السعودية من أسباب مشكلتها مع حزب الله و"التي تعود الى هيمنة حزب الله على لبنان، وأيضا في اليمن"، وقال: "أشعر بالخجل إذا توقفت عند اتهامنا بالهيمنة على لبنان لأن فيها تضييعا للوقت، ولكن نحن جزء في لبنان، ونحن أكبر حزب سياسي في لبنان، ولكن نحن غير مهيمنين على لبنان، لا بل هناك من لديه نأثير اكبر في مفاصل الدولة أكثر من تأثيرنا".
 
في سياق آخر، تطرق الى موضوع التحقيق في انفجار المرفأ، وقال: "ما هو هذا الحزب الذي لا يستطيع أن ينحي قاضيا عن ملف يعتقد حزب الله انه يعمل بشكل استنسابي".
 
وقال السيد نصرالله: "كل ما قيل عن مقايضة بين ملف انفجار مرفأ بيروت وملف الطيونة غير صحيح وليس له أي أساس من الصحة".
 
وبالنسبة لسفن المازوت من ايران، قال: "أين هيمنتنا على الدولة في وقت نأتي بالمحروقات عبر سوريا وبمسافات حوالي عشرات الكيلومترات؟
 
ورفض اتهام البعض "ان ايران تسيطر على لبنان". وقال إن "حجة السعودية بسيطرة حزب الله على لبنان واهية". 
 
وعن اليمن وموقف حزب الله منها، قال: "موقفنا واضح من سبع سنوات عندما أيدنا الشعب اليمني، فلماذا القصة الآن؟، واضاف: "إنها قصة مأرب ونتائج الحرب هناك، هذه الحرب التي فشلت بعد كل سنوات الحرب على الشعب اليمني".

وأكد أن "تداعيات سقوط مأرب ستشمل المنطقة والسعودية تعرف ذلك". ورفض "احتمال ان يكون الضغط علينا كي نضغط على الحوثيين في اليمن"، نافيا "الخبر الذي قيل أن الايراني طلب من السعودي في بغداد ان يقوم حزب الله بهذه المهمة"، مشدداً رفضه التفاوض نيابة عن اليمنيين وهذا ايضا موقف إيران" .
 
وكشف انه "مطلع على محاضر جلسة الحوار السعودي-الايراني في بغداد". ووصف اتهام حزب الله بأنه "وراء الانتصارات في اليمن بـ"الاوهام". ورأى أن "السعودي اذا اراد معاقبة حزب الله فليفعل لا أن يعاقب الشعب اللبناني".
 
وخاطب السعودية بالقول: "أذا اردتم الخلاص من حرب اليمن هو أن تذهبوا الى المفاوضات السياسية بعد وقف النار".
الإعلان
إقرأ أيضاً