11 تشرين الثاني 2021 - 12:43
Back

ميقاتي تابع مع وفد اللبنانية مطالب الاساتذة المتفرغين.. بدران: نأمل حل الإشكاليات من اجل السماح للجامعة باستعادة دورها

ميقاتي تابع مع وفد اللبنانية مطالب الاساتذة المتفرغين... Lebanon, news ,lbci ,أخبار الجامعة اللبنانية,ميقاتي,ميقاتي تابع مع وفد اللبنانية مطالب الاساتذة المتفرغين...
episodes
ميقاتي تابع مع وفد اللبنانية مطالب الاساتذة المتفرغين.. بدران: نأمل حل الإشكاليات من اجل السماح للجامعة باستعادة دورها
Lebanon News
إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران على رأس وفد من الأساتذة المتفرغين فيها مساء اليوم في السرايا، حيث تم البحث في أوضاع الجامعة بشكل عام والمطالب التي يحملها الأساتذة.

بعد الإجتماع، أعلن بدران ان اللقاء مع الرئيس ميقاتي أتى في إطار محاولة تذليل بعض الإشكاليات التي تسببت بالإضراب المعلن، وقد جرى التواصل في هذا السياق وهناك إيجابيات سُجلت خلال اللقاء، على أن تُستكمل مواضيع أخرى الإثنين المقبل للوصول الى الحل المرجو بعودة الأساتذة والطلاب الى  الدراسة، آملين أن نتمكن من حل الإشكاليات الموجودة للسماح للجامعة اللبنانية بإستعادة دورها من خلال عودة الطلاب الى الصفوف وحصول الأساتذة كما الموظفين والإداريين على حقوقهم".
الإعلان

وقال إن "الموظفين يؤمنون الدوام من خلال المداورة على مدار الأسبوع في بادرة حسن نية منهم، والتزاماً منا كإدارة سنؤمن لهم الأمور المطلوبة من أجل استمرارية العمل، أما بالنسبة الى الأساتذة فقد جرى نقاش مع الرئيس ميقاتي في موضوع التفرغ الذي يحتاج الى إنضاج بعض النقاط".

بدوره، تحدث رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية عامر حلواني، وقال: "عرضنا للرئيس ميقاتي ارتدادات الوضع الإقتصادي الذي يضغط على الأساتذة بشكل لا يسمح لهم بالحضور الى كلياتهم وبالتالي عدم مزاولة أعمالهم الأكاديمية منذ نحو شهر ونصف الشهر تقريباً، وقد أبدى ميقاتي تفهمه لهذا الموضوع، وهو يدرك مشكلات القطاع العام، وستتم متابعة موضوع العمل على تقديم منح شهرية إضافية للأساتذة في إجتماع الإثنين مع وزيري التربية والمالية للتأكد من إمكانية القيام بهذه الخطوة، كما تحدثنا بموضوع إدخال الأساتذة الى ملاك الجامعة، فأكد ميقاتي أنه بعد الإنتهاء من تعيين العمداء سيبادر الى معالجة هذا الموضوع، علماً أن موضوع إدخالهم الى الملاك بات جاهزاً في الجامعة، ويبقى أن يتابع رئيس الجامعة الدراسة المتصلة به مع وزير المالية لإنجازه وإحالته على أول جلسة لمجلس الوزراء".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً