12 تشرين الثاني 2021 - 07:23
Back

مخزومي من دار الفتوى: الثنائي الشيعي يرفض الصندوق

مخزومي من دار الفتوى: الثنائي الشيعي يرفض الصندوق Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, دار الفتوى,فؤاد مخزومي,مخزومي من دار الفتوى: الثنائي الشيعي يرفض الصندوق
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
بحث مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، مع النائب فؤاد مخزومي في أزمة عدم انعقاد مجلس الوزراء ، وسأل مخزومي: "هل ستجتمعون أم لا؟ هل الأزمات التي يمر بها اللبنانيون تستدعي اجتماع الحكومة أم سنبقى نتلقى التعليمات من الثنائي الشيعي؟".
 
واشار الى انه بحث مع المفتي دريان في ملف القضاء، وقال: "ان الجميع يعلم أن استمرارية عمل الحكومة مرتبط اليوم باستقالة القاضي طارق البيطار"، معربا عن رفضه هذه الخطوة، "إذ من الضروري أن يعلم الجميع من كان وراء أكبر جريمة حصلت في تاريخ لبنان وثالث أكبر انفجار في العالم وهي جريمة تفجير مرفأ بيروت".
الإعلان
 
وسأل: "أين أصبح ملف صندوق النقد الدولي؟ الثنائي الشيعي يرفض الصندوق، ولهذا السبب يجمد عمل الحكومة". وفي قضية التحويلات السويسرية، أشار إلى "محاولات بنك البحر المتوسط وعدد من المصارف الأخرى كف يد القاضي جان طنوس عن التحقيق في هذا الملف". وسأل: "هل هذه حكومة حزب الله أم حكومة كل لبنان؟".
 
وفي ما يتعلق بالعلاقات مع الدول العربية، قال مخزومي: "إن سحب عدد من الدول العرب لسفرائها من لبنان إثر تصريحات الوزير جورج قرداحي يعد كارثة حقيقية"، مجددا "المطالبة بإقالة القرداحي".
 
وعن اتهام الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله المملكة العربية السعودية بمحاصرة لبنان في خطابه أمس، قال مخزومي: "ما الخطأ الذي ارتكبته المملكة بحق لبنان؟ وهل يقارن سماحته ما قدمته له إيران بما قدمته السعودية لجميع اللبنانيين؟". وأكد أنه "من غير المقبول التعامل بهذه الطريقة مع الدول العربية ومع أكثر من 480 ألف لبناني موجودين في الخليج ويدعمون البلد وأهلهم بمليارات الدولارات". 
الإعلان
إقرأ أيضاً