13 تشرين الثاني 2021 - 10:12
Back

توضيح من الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم بخصوص الطلّاب العراقيين في لبنان...

توضيح بشأن تعليق الاعتراف بعدد من الجامعات اللبنانية Lebanon, news ,lbci ,أخبار العراق, لبنان,جامعات,توضيح بشأن تعليق الاعتراف بعدد من الجامعات اللبنانية
episodes
توضيح من الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم بخصوص الطلّاب العراقيين في لبنان...
Lebanon News
توضيحاً للقرار الصادر عن دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في العراق بشأن تعليق الاعتراف في العراق بعدد من الجامعات اللبنانية، يهم ادارة الجامعة ان توضح ما يلي:
الإعلان
 

- ان التعليق هو تعليق مؤقت مبني على استيفاء نسبة الطلاب العراقيين الى التدريسيين الأساتذة لمعدل استاذ تدريسي لكل 5طلاب بإلإضافة الى اعتماد نسبة ٢٠/١٠٠ للاستلال الالكتروني كحد اعلى.

- ان الجامعة تؤكد حرصها على التزام معايير الجودة وتتخذ من قرارات دائرة البعثات فرصة للتشديد على معايير الالتزام والتعاطي بمسؤولية مع القرارات ومع خيارات الطلاب العراقيين الذين يتابعون دراستهم في الجامعة في بيئة اكاديمية وإدارية كل الحرص بأن تكون مناسبة لنيل شهاداتهم حسب المعايير الاكاديمية ومتطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، والانظمة التعليمية في العراق، علماً ان عدد الطلاب من العراق الشقيق لا يتجاوز الأربعمائة طالب في الجامعة.

- تؤكد الجامعة اهمية قرار دائرة البعثات لاكمال الطلاب المسجلين دراستهم في الجامعة علماً ان ادارة الجامعة بصدد المتابعة الحثيثة لمتطلبات الالتزام بالمادة الخاصة بنسبة الاساتذة الى الطلاب بعد ان اعتمدت منذ سنوات التقيد بمراقبة الاستلال الاكاديمي لتفعيل قدرات الطلاب البحثية.

- امّا بالنسبة لموضوع الشهادات التي تدور الشبهات حولها في اختصاصات الحقوق والدراسات الاسلاميّة، يهمّ ادارة الجامعة الاشارة بأنّها ليست مدرجة ضمن المناهج التعليميّة في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم.

- تُهيب إدارة الجامعة بوسائل الاعلام والمهتمين بالشأن الاكاديمي قراءة الحيثيات بدقة حتى لا يساء فهمها أو إجتزائها وإستغلالها خارج سياقها الصحيح.

 
***للاطلاع على تقرير الـLBCI بشأن تعليق العمل اضغط هنا
الإعلان
إقرأ أيضاً