14 تشرين الثاني 2021 - 17:35
Back

طوني فرنجية لـ"صوت لناس": مليار و600 مليون من اموال المودعين لبناء معامل الكهرباء

طوني فرنجية لـ"صوت لناس": مليار و600 مليون من اموال المودعين لبناء معامل الكهرباء Lebanon, news ,lbci ,أخبار المودعين, كهرباء,طوني فرنجية,طوني فرنجية لـ"صوت لناس": مليار و600 مليون من اموال المودعين لبناء معامل الكهرباء
episodes
طوني فرنجية لـ"صوت لناس": مليار و600 مليون من اموال المودعين لبناء معامل الكهرباء
Lebanon News
تحدث النائب طوني فرنجية عن مشروع القانون المقدم تحت عنوان "الطاقة من الناس الى الناس"، موضحا أن المشروع يقدّم حلاً لأموال المودعين "العالقة في المصارف".

وقال في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر الـLBCI و"صوت بيروت انترناشونال": "الاموال العالقة في المصارف تحتاج الى خطة معقدة صعبة وقاسية لنرى ان كنا نستطيع اعادتها الى الناس بعد 10 او 15 سنة. وما نحاول طرحه ان نستخدم ما تبقى من الاحتياطي لنفتح فرصة للمودع للاستثمار في قطاع الجميع يعلم انه لم يتسبب بخسارة لأحد يوما". 
الإعلان

وأضاف: "مليار و600 مليون هو المبلغ الذي نتحدث عنه من اموال المودعين او الاحتياطي الالزامي لبناء معامل الكهرباء، اي نحوّل اموال الناس الى "assets" واستثمارات للمودعين".

وقدّر ان تنخفض الفاتورة النفطية لتوليد الطاقة من 3 مليار الى مليار واحد في سنة واحدة بعد تحقيق المشروع.

وشدد على انه يهمه ان يستعيد المودعون اموالهم، قائلا: "لذلك طرحنا في المشروع نظام الـbot وان تعود ملكية معامل الكهرباء الى الدولة اللبنانية لا ان تبقى الملكية للمودع الذي حصل على امواله المستثمرة وربحه وفق المشروع".

أما فيما خص الشأن الحكومي والأزمة المستجدة مع دول الخليج، فقال: "يهمنا الوفاق والعلاقة جيدة مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعودة عمل الحكومة مطلب كل لبناني، "وان شاء الله خير".
 
واعتبر أنه يجب أن يحصل تشاور بين الرئيس ميقاتي ووزيرالاعلام جورج قرداحي. وقال: "إذا كان هناك مساعي نستطيع القيام بها فنحن على استعداد لذلك"، كاشفا عن اتصالات تحصل بعيدة عن الاعلام.
 
وقال: "لا احد سيقدم فدية ولكن ان كان هناك ضمانات "ما حدا اكبر من بلدو"، ويهمنا ان يكون للبنان علاقات جيدة مع الدول العربية".
الإعلان
إقرأ أيضاً