15 تشرين الثاني 2021 - 10:24
Back

فوز ثلاثة أطباء لبنانيين بجائزة الحسين لأبحاث السرطان في عمّان (فيديو وصور)

إليكم التفاصيل Lebanon, news ,lbci ,أخبار جائزة الحسين لأبحاث السرطان, عمان ,أطباء لبنانيون ,إليكم التفاصيل
episodes
فوز ثلاثة أطباء لبنانيين بجائزة الحسين لأبحاث السرطان في عمّان (فيديو وصور)
Lebanon News
ثلاثة اطباء من لبنان فازوا بجائزة الحسين لأبحاث السرطان في عمّان. 
والمكرمون الثلاثة في العاصمة الاردنية سيدتان ورجل، هم اطباء من الجامعة الاميركية في بيروت: الدكتورة مارجريت شيرينيان، والدكتورة ريا صعب والدكتور ناجي الصَّغير.
١١١ باحثاً من ١٥ دولة تقدموا للجائزة وبعد تقييم من لجنة تحكيم متخصصة، كان نصيب لبنان بثلاث جوائز من اصل تسعة منحت لباحثين من الأردن، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأميركية.
الإعلان
حفل ضخم أقامته مؤسسة الحسين للسرطان تحت رعاية الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، التي حضرت وسلّمت الدروع التكريمية للفائزين بحضور الأمير طلال بن محمد وعقيلته الأميرة غيدا طلال، رئيسة مركز ومؤسسة الحسين للسرطان. 
هذا المركز الذي يؤمّن العلاج والعناية مع كل الحب وما يلزم لمريض السرطان في الاردن تأسس منذ عقدين تخليداً لذكرى الملك الحسين الذي صارع مرض السرطان وكان حلمه بإقامة صرح اردني عالمي لإنقاذ الارواح من المرض الخبيث.
أما جائزة الحسين لأبحاث السرطان فقد اطلقت العام الماضي ايضاً تخليدا لذكرى الملك الراحل "ولترسيخ البحث العلمي في مجال السرطان على مستوى الوطن العربي". وهذا ما عملت لجعله حقيقة الاميرة اللبنانية المولد غيدا طلال التي جمعت في حفل التكريم الى أعضاء مجلس إدارة الجائزة المؤلّف من مجموعة من أبرز اختصاصيي الأورام، والأطباء والباحثين من مختلف أنحاء العالم، شخصيات إعلامية، وشركاء وداعمين للجائزة.
ولم تكن الا صدفة جميلة ومعبّرة بأن يقام الاحتفال بهذه الجائزة السنوية في الذكرى ٨٦ لميلاد الملك الحسين وفي ذكرى المئوية الاولى على تأسيس الدولة الاردنية.
ودعت الأميرة غيدا طلال من قلب عاصمة الاردن الى تكريس جهودنا المشتركة "لنغيّر واقع السّرطان في منطقتنا... ولنقرّر المستقبل الوحيد الذي يمكننا أن نقبل به وهو مستقبل خالٍ من السّرطان، مستقبل لا يمكن تحقيقه إلا من خلال البحث العلمي"، وفق ما قالت في كلمتها في الاحتفال.
 
 
 
 
 

الإعلان
إقرأ أيضاً