16 تشرين الثاني 2021 - 05:05
Back

وزير الزراعة من بيت مري: لتضافر الجهود لنخرج من النفق الذي نعيش فيه

وزير الزراعة من بيت مري: لتضافر الجهود لنخرج من النفق الذي نعيش فيه Lebanon, news ,lbci ,أخبار بيت مري, عباس الحاج حسن,وزير الزراعة,وزير الزراعة من بيت مري: لتضافر الجهود لنخرج من النفق الذي نعيش فيه
episodes
وزير الزراعة من بيت مري: لتضافر الجهود لنخرج من النفق الذي نعيش فيه
Lebanon News
زار وزير الزراعة عباس الحاج حسن يرافقه المدير العام للوزارة لويس لحود ورئيس دائرة التنمية الريفية جورج خوري بلدية بيت مري، واطلع على الأضرار التي لحقت بأحراج البلدة جراء الحريق، في إطار الجولة الإنمائية التي يقوم بها لمتابعة الشأن الزراعي.

وشدد الحاج على "أننا نحتاج اليوم إلى خطة طوارئ حقيقية تتفاعل فيها الوزارات والقطاعات والهيئات كافة والتي يجب أن تتضافر جهودها اليوم قبل الغد من أجل وضع آلية وطنية لاستدراك وتلافي مثل هذه الكوارث التي ستحصل حتمًا في المستقبل".
الإعلان

ورأى أننا "نحتاج في بيت مري اليوم لإجراء مسح ميداني سريع من قبل البلدية ومن الفرق في وزارة الزراعة لوضع أرقام حقيقية للمساحات التي التهمتها النيران وكذلك ستكون للواء محمد خير مشكورا توجيهات في هذا الإطار ليصار إلى دفع تعويضات في القريب العاجل سواء عبر منح من الهيئات والدول المانحة".

وفي ما يخص وزارة الزراعة، أشار إلى أن "موضوع التشجير وإعادة التحريج هو أمر أولوي وسيكون لبيت مري وللمناطق كافة التي أصابتها هذه الأزمة التي أصفها بالكارثة الوطنية الطبيعية".

ودعا "كل من في الحكومة وخارجها وكل القوى الضاغطة في هذا الوطن أن تعمل جاهدة على أن نخرج من النفق الذي نعيش فيه".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً