16 تشرين الثاني 2021 - 12:25
Back

الكتائب: سلاح حزب الله تقسيمي يضرب الميثاق والعيش المشترك

الكتائب : سلاح حزب الله تقسيمي يضرب الميثاق والعيش المشترك Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله,الكتائب,الكتائب : سلاح حزب الله تقسيمي يضرب الميثاق والعيش المشترك
episodes
الكتائب: سلاح حزب الله تقسيمي يضرب الميثاق والعيش المشترك
Lebanon News

اعتبر المكتب السياسي الكتائبي  "ان امعان حزب الله في محاولته تخويف وترهيب اللبنانيين بكل الوسائل يثبت ارادته في تطويع ارادة اللبنانيين الاحرار وتدجين كامل السلطات. فها هو بعد الاستيلاء على السلطة السياسية يحاول وضع اليد على القضاء بعد تعطيله 
يطالب المكتب السياسي بالصمود ضمن المؤسسات على كل الصعد حفاظا على دولة الحق والقانون".
الإعلان


وأدان المكتب السياسي الاستعراضات المسلحة المستفزة التي يقوم بها في مناطق مختلفة لترويع أهلها ونقل رسائل مفادها ان لا مفر من الرضوخ لإرادته حتى ولو بقوة السلاح.

وأكد حزب الكتائب أن حزب الله وسلاحه عامل تقسيمي، حيث فرز اللبنانيين ووضعهم في مواجهة بعضهم، فكل اللبنانيين غير المنتمين له في مقلب أما هو ففي مقلب آخر، وما من قدرة بعد اليوم على تحمّله أو العيش مع سلاحه وتجاوزاته.

رأى ان سلاح حزب الله يثير الفتنة الطائفية ويضرب منطق الدولة ويهدد السلم الاهلي ويجوف الهوية اللبنانية من مضمونها الحضاري الفريد. ان محاولة الممانعة استعمال الدولة كورقة في لعبة المحاور يدمر البنيان والميثاق الوطني الذي لولاه لما قام العيش معا. ان شرط الميثاق هو الحياد كما ان الميثاق شرط العيش معا!".

 واعتبر حزب الكتائب ان سلاح حزب الله تقسيمي لانه ينقض مبدأ الحياد المؤسس لمبدأ العيش معا. لذلك تتم مواجهة هذا السلاح حفاظا على معنى لبنان ودوره ودور اللبنانيين.

ورفض المكتب السياسي التعدي المتمادي على لقمة عيش الشعب اللبناني عبر رفض معالجة الأزمة مع دول الخليج، فيترك اللبنانيون فريسة أزمات مستفحلة ومنهم المزارعين الذين، ومع منع التصدير، كسدت مواسمهم واهمها موسم التفاح، والصناعيين الذين تعطلت اعمالهم وقطعت ارزاقهم وارزاق العائلات التي تعتاش من القطاعين. 

وحذر المكتب السياسي من المحاولات لعرقلة مشاركة المغتربين في العملية الانتخابية عبر حجج واهية، تبدأ بضيق المهل ولا تنتهي عند حال الطقس، مؤكدا أن أي محاولة من هذا النوع ستواجه باللازم.

كما جدد حزب الكتائب دعوته لجميع الأصدقاء والمناصرين في بلاد الإغتراب الذين لن يستطيعوا القدوم إلى لبنان خلال الانتخابات، أن يتسجّلوا اليوم قبل الغد على الموقع diasporavote.mfa.gov.lb.

وفي الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الوزير بيار أمين الجميّل، أكد حزب الكتائب أن تضحياته لن تذهب هدراً وأن لبنان السيد الحر المستقل هو الهدف الذي يستمر الحزب في العمل لتحقيقه وان هذا اللبنان سيولد حتماً.
الإعلان
إقرأ أيضاً