20 تشرين الثاني 2021 - 06:53
Back

رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي: نتطلع لليوم الذي تُصبح فيه التقديمات حقيقة

رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي: نتطلع لليوم الذي تُصبح فيه التقديمات حقيقة Lebanon, news ,lbci ,أخبار التقديمات,رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي,رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي: نتطلع لليوم الذي تُصبح فيه التقديمات حقيقة
episodes
رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي: نتطلع لليوم الذي تُصبح فيه التقديمات حقيقة
Lebanon News
رأت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي أنها، و"بعدما صدر عن رئيس مجلس الوزراء مواقف تتعلق بالتقديمات التي ستُمنح للقطاع العام ومنهم المعلمون والأساتذة، إن لجهة إعطاء نصف أساس الراتب أم لجهة زيادة بدل النقل"، تنظر بإيجابية لتحقيق الوعود التي نقلتها الى المعلمين مع بداية العام الدراسي إضافة الى الحوافز (٩٠$) التي باتت قريبة بأن تُصرف، مشيرةً الى أنها تتطلع الى اليوم الذي تُصبح فيه هذه التقديمات حقيقة وتصل الى حسابات المعلمين.
الإعلان

واعتبرت الهيئة أن هذه التقديمات تعتبر جزء يسير من حقوق تآكلت بفعل التضخم وانهيار سعر صرف العملة الوطنية، وقالت: هذه الإيجابية لا تعني الركون والتوقف عن المطالبة باستعادة الحقوق وما خسره المعلمون من قيمة رواتبهم.

وأكّدت أن هذه التقديمات تبقى منقوصة وغير مكتملة بسبب التأخير في إصدار قرار رفع أجر الساعة للمتعاقدين والمستعان بهم وإقرار بدل النقل لهم وأنها ستتابع وتستكمل مساعيها التي باشرتها مع الكتل النيابية للوصول إلى استصدار القانون الموجود في المجلس النيابي أصلا.

ودعت الرابطة المديرين الى التأكيد على عاملي المكننة بتسجيل كافة المعلومات المطلوبة في برنامج sims لا سيما iban للاسراع بصرف ٩٠$ والقبض الشهري للمتعاقدين، داعيةً وزير التربية والتعليم العالي الى التدخل لدى حاكم المصرف المركزي لرفع سقف السحوبات من صناديق المدارس ولرفع سقف الانفاق المسموح به للجنة المالية في المدرسة.

اما عن دوام تعليم السوريين، أكّدت الرابطة على ضرورة الإسراع باصدار القرار الواضح بقيمة الأجور والحوافز عملا بمقولة ما ينطبق على دوام قبل الظهر ينطبق على بعد الظهر وان تصرف شهرياً لان الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعاني منه المعلم لم يعد يحتمل تأخيرها.

أما عن صرف مستحقات الفصل الثاني للمعلمين عن العام الماضي وصناديق المدارس في الدوام المسائي، فأوضحت أنها سوف تُصرف اعتبارا من الأسبوع الأول من الشهر القادم ، داعيةً إلى مباشرة التدريس في دوام بعد الظهر وسوف تتابع تنفيذ الوعود.
الإعلان
إقرأ أيضاً