20 تشرين الثاني 2021 - 09:18
Back

السفارة الايطالية في لبنان تحتفل بأسبوع المطبخ الإيطالي... ومبادرة مميزة تجاه عائلات حي الجعيتاوي

السفارة الايطالية في لبنان تحتفل بأسبوع المطبخ الإيطالي... Lebanon, news ,lbci ,أخبار عائلات حي الجعيتاوي, المطبخ الايطالي ,السفارة الايطالية في لبنان ,السفارة الايطالية في لبنان تحتفل بأسبوع المطبخ الإيطالي...
episodes
السفارة الايطالية في لبنان تحتفل بأسبوع المطبخ الإيطالي... ومبادرة مميزة تجاه عائلات حي الجعيتاوي
Lebanon News
نظمت السفارة الايطالية في لبنان، وفي إطار الاحتفال بأسبوع المطبخ الإيطالي في العالم، يوما للمأكولات الايطالية خصص للعائلات المحتاجة في حي الجعيتاوي في مركز جمعية Nation Station الاشرفية، بمشاركة السفيرة الايطالية في لبنان نيكوليتا بومباردييري، والمفوض التجاري في مكتب وكالة التجارة الايطالية في بيروت كلاوديو باسكولوتشي وأركان السفارة وعدد من الصحافيين. 
الإعلان

وتهدف هذه الفعالية، التي تسبق اسبوع المطبخ الايطالي في لبنان والذي سيقام من ١٠ الى ١٩ كانون الأول المقبل، الى التضامن مع العائلات التي عانت كثيرا من جراء انفجار مرفأ بيروت ولنشر ثقافة الغذاء الايطالي بين العائلات والفئات المحتاجة.

ولفتت السفيرة بومباردييري إلى أن هذه المبادرة هي في إطار اسبوع المطبخ الإيطالي في العالم الذي نحتفل فيه كل العالم، وقرروا القيام بشيء مختلف مميز قاختاروا مركز Nation Station، الرمز في بيروت حيث تجلت عملية التضامن والتطوع في أبهى حللها بعد الانفجار، وحيث نجد فيه العديد من الشباب الذين تضافرت جهودهم  من اجل مساعدة سكان الحي،وقالت :"قررنا ان نتقاسم معهم الغذاء الايطالي كمبادرة ابتكار  وتضامن مع سكان الحي ونقدم لهم يوما  من المأكولات الايطالية ذات الجودة العالية، ومنظمة المجتمع المدني  Nation Station  توزع ثلاث مرات في الاسبوع الطعام على سكان الحي، وقررنا ان نشاركهم في هذا اليوم".

أما احد مؤسسي Nation Station مازن المر فقال:" نحن جمعية تأسست بعد الانفجار وكان عملنا ينصب على مساعد اهالي المنطقة  من خلال إعادة إعمار البيوت وتوزيع الوجبات الغذائية، تواصلنا مع السفارة الايطالية لتنظيم هذه الفعالية من اجل بث الفرح في قلوب سكان الحي، ونحن هنا عائلة واحدة، فالمأساة التي عشناها بعد الانفجار كانت جد صعبة وهناك أناس لم يتمكنوا من تخطيها ولا يزالوا يعيشون تداعياتها.  واعلن ان الجمعية توزع اكثر من ٢٠٠ وجبة غذائية ٣ مرات في الاسبوع .

هذا وسيحتفل بأسبوع المطبخ الإيطالي في لبنان في ١٠ الى ١٩ كانون الأول المقبل وسيتخلله مبادرات تسلط الضوء على نوعية وجودة المنتجات الغذائية الايطالية وعلى الفن المطبخي الايطالي.
 
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً