05 كانون الأول 2021 - 05:00
Back

درويش للـLBCI: هناك رافعة دولية تريد الحفاظ على لبنان

درويش للـLBCI: هناك رافعة دولية تريد الحفاظ على لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI,علي درويش,درويش للـLBCI: هناك رافعة دولية تريد الحفاظ على لبنان
episodes
درويش للـLBCI: هناك رافعة دولية تريد الحفاظ على لبنان
Lebanon News
رأى عضو كتلة "الوسط المستقل" النائب علي درويش أنّ "هناك رافعة دولية تريد الحفاظ على لبنان، أكد عليها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من الفاتيكان، وشدد عليها البابا فرنسيس، وتوجب إيجاد خرق في مرحلة الجمود، لتأمين القليل من الإستقرار".

وكشف درويش أن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قام بمجهود كبير"، لافتاً الى أن "الإتصال أمس مع ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هدفه نزع الفتيل بعد استقالة وزير الاعلام جورج قرداحي".
الإعلان

وقال درويش في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI أن "هناك خارطة طريق، ومجموعة عوامل يجب أن تطبق خلال الفترة المقبلة، ضمن آلية عمل تعتمدها الحكومة، وآليات يجب تعديلها بدءاً من العمل الدّاخلي بهدف تطبيق الإصلاحات".

ولفت درويش إلى أن "الحكومة منذ البداية تعهدت في بيانها الوزاري بأفضل العلاقات مع الدول العربية، كما هناك عمل دؤوب لضبط الصادرات على كل المعابر على المستوى التقني والعملي لوقف تهريب المخدرات".

واعتبر درويش أن "ماكرون دخل بتفاصيل التركيبة اللبنانية، ويعرف المتناقضات في السياسة الداخلية، ويعلم أن هناك أمور تحتاج إلى توافق داخلي، فيما هناك عامل زمني اليوم يتطلب عودة اجتماع مجلس الوزراء لتطبيق خارطة الطريق، والتي تشمل الإنتخابات النيابية، والتفاوض مع صندوق النقد".
الإعلان
إقرأ أيضاً