19 كانون الأول 2021 - 03:55
Back

مايكل حداد يتحدى وضعه ويحمل الأمل من البابا فرنسيس... يتحضر لمسيرة في دائرة القطب الشمالي

مايكل حداد يتحدى وضعه ويحمل الأمل من البابا فرنسيس... يتحضر لمسيرة في دائرة القطب الشمالي Lebanon, news ,lbci ,أخبار التغير المناخي, برنامج الأمم المتحدة الإنمائي,مايكل حداد,مايكل حداد يتحدى وضعه ويحمل الأمل من البابا فرنسيس... يتحضر لمسيرة في دائرة القطب الشمالي
episodes
مايكل حداد يتحدى وضعه ويحمل الأمل من البابا فرنسيس... يتحضر لمسيرة في دائرة القطب الشمالي
Lebanon News
بعد أن كان اللبناني مايكل حداد، محترف رياضات التحمل، قد تعرض لحادث وهو طفل في السادسة من عمره، أصابه بشلل كامل من أسفل الصدر وأبلغه الأطباء حينذاك بأنه لن يستطيع المشي مجددا أبدا، لا يزال حداد حتى اليوم، يتحدى نفسه والمصير المحتوم، وهو يطوّر طريقة فريدة في المشي بدعم من هيكل خارجي مساعد بسيط. واليوم، وبعد أن أصبح سفير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الإقليمي للنوايا الحسنة من أجل العمل المناخي، يستعدّ لمغامرة جديدة.
الإعلان

ففي احتفالية خاصة استضافتها السفارة الإيطالية لدى الكرسي الرسولي (الفاتيكان)، ونظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع معهد الحوار العالمي وثقافة اللقاء، احتفلت إدارة الاتصالات التابعة للكرسي الرسولي بإهداء نسخة خاصة باركها قداسة البابا فرانسيس من الكتاب المعنون "لماذا أنت خائف، أليس لديك إيمان؟" إلى مايكل حداد.

النسخة المصغرة الخاصة، والتي لا تجاوز بعادها ستة في ثماني سنتيمترات، سيحملها مايكل حداد في مسيرة في الكيلومترات العشرة التي ينوي اتمامها في دائرة القطب الشمالي للدعوة لتعزيز قدرات الصمود في مواجهة تغير المناخ وخاصة تأثيراته على تحقيق الأمن الغذائي وشمول ذوي الإعاقة، والتي يتم تنظيمها بالاشتراك مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة. وسيقوم حداد بإيداع الكتاب في القبو العالمي للبذور، الذي بنته حكومة النرويج في جزيرة سبيتسبيرجن في أرخبيل سفالبارد، والتي تبعد 1300 كيلومتر من الدائرة القطبية الشمالية.

مسيرة حداد القطبية في سفالبارد لدفع العمل المناخي ستتزامن مع الافتتاح الأول في عام 2022 لمخزن البذور لإيداع مجموعة جديدة من عينات البذور خلال الأسبوع الموافق 14 إلى 18 شباط 2022، وكذلك القمة العالمية الثانية للإعاقة التي ستستضيفها النرويج في الفترة من 15 إلى 17 شباط 2022، والمخطط أن يتم عقد معظم جلساتها افتراضيا.

 
الإعلان
إقرأ أيضاً