19 كانون الأول 2021 - 08:46
Back

غوتيريش في بيروت: أعتقد أن الوقت قد حان لنا جميعا في العالم للتعبير عن نفس التضامن مع شعب لبنان

وصول الأمين العام للأمم المتحدة الى بيروت Lebanon, news ,lbci ,أخبار الأمين العام للأمم المتحدة الى بيروت,لبنان ,وصول الأمين العام للأمم المتحدة الى بيروت
episodes
غوتيريش في بيروت: أعتقد أن الوقت قد حان لنا جميعا في العالم للتعبير عن نفس التضامن مع شعب لبنان
Lebanon News
وصل الى بيروت منذ قليل، الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش آتيا عن طريق باريس في زيارة رسمية للبنان تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، يلتقي في خلالها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اضافة الى عدد من القيادات الروحية وممثلين عن المجتمع المدني للتعبير عن التضامن مع لبنان.
الإعلان
 
وقد اتخذت في المطار تدابير أمنية مشددة لهذه الغاية.

 وفور نزوله من الطائرة، كان في استقباله بالمطار وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب والمبعوثة الدائمة للبنان في الأمم المتحدة السفيرة امال مدللي والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا ومديرة المراسم في وزارة الخارجية عبير علي.
 
وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف، غادر غوتيريش المطار من دون الإدلاء بأي تصريح مكتفيا بالقول: "انها ليست الزيارة الأولى لي الى لبنان، لقد زرته سابقا، وانا اليوم هنا للتضامن معه ومع الشعب اللبناني".
 
وفي هذا السياق، أعلن مكتب المنسقة الخاصة للامم المتحدة، في بيان، أن غوتيريش، وفور وصوله الى المطار، قال: "عندما كنت المفوض السامي لشؤون اللاجئين، جئت إلى لبنان مرات عدة، ولمست وقتها تضامن شعب لبنان مع العديد من اللاجئين. أعتقد أن الوقت قد حان لنا جميعا، في العالم، للتعبير عن نفس التضامن مع شعب لبنان. لذلك، إذا أردت وصف زيارتي إلى لبنان بكلمة واحدة ستكون كلمة "تضامن".
الإعلان
إقرأ أيضاً