19 كانون الأول 2021 - 16:20
Back

شماس لـ"صوت الناس": وزارة الإقتصاد والتجارة تحولت إلى وزارة لضرب الإقتصاد والتجارة

شماس لـ"صوت الناس": وزارة الإقتصاد والتجارة تحولت إلى وزارة لضرب الإقتصاد والتجارة Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,نقولا شماس,شماس لـ"صوت الناس": وزارة الإقتصاد والتجارة تحولت إلى وزارة لضرب الإقتصاد والتجارة
episodes
شماس لـ"صوت الناس": وزارة الإقتصاد والتجارة تحولت إلى وزارة لضرب الإقتصاد والتجارة
Lebanon News
رأى رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس أن "وزارة الإقتصاد والتجارة تحولت إلى وزارة لضرب الإقتصاد والتجارة،" لافتًا إلى أن "النظرة الإستراتيجية يجب أن تضعها وزارة الإقتصاد".

وقال شماس في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر الـ"LBCI" والـ"SBI" إننا "دفعنا الثمن من حيث انقراض المؤسسات و50 بالمئة من المؤسسات أقفلت وحديثنا اليوم كم مؤسسة أقفلت وكم موظف صرف".
الإعلان

واعتبر أن "الوزارات السابقة حللت دم القطاع التجاري وهناك استباحة للقطاع التجاري الخاص برمته"، مؤكدًا أننا "بحاجة إلى أي شخص يقف إلى جانبنا".

ولفت إلى أنه "عندما يقول وزير من الحكومة في قضية الكبتاغون أن هناك سوق في السعودية، فهذا الكلام يحرق علاقتنا مع السعودية".

وقال شماس إن "قصة الكايبتال كونترول كمقصلة على رؤوس التجار أمر غير وارد وكل الناس أولوية في هذا البلد وكل عملنا بات بالفريش وسنبقى نستورد، ولبنان ليس مصر ولن نرضى بقتل القطاع التجاري والضوابط على الفريش تقتل الإقتصاد."

وأوضح أننا "اجتمعنا مع وزراء في الإمارات ودول الخليج منفتحة جدًا على لبنان ويمكننا أن نقوم بالكثير، والكابتاغون يخرب لبنان وتم تصدير 600 مليون حبة في السنوات الماضية وننتظر موضوع السكانر."

وأشار إلى أنه "لا يمكننا تحمل غضب الخليج في موضوع الصادرات واليوم نصدر عبر بلد ثالث والمصانع تنتقل إلى دول أخرى، وإذا خسرنا مصانعنا فالأمور ستصبح كارثية." 
الإعلان
إقرأ أيضاً