20 كانون الأول 2021 - 17:31
Back

افرام لـ"عشرين 30": على لبنان أن يتمتع باكتفاء ذاتي في الكهرباء ...وبعض الخطط قيد الدرس

افرام لـ"عشرين 30": على لبنان أن يتمتع باكتفاء ذاتي في الكهرباء ... Lebanon, news ,lbci ,أخبار الطاقة المتجددة , قطاع الكهرباء ,نعمة افرام , افرام لـ"عشرين 30": على لبنان أن يتمتع باكتفاء ذاتي في الكهرباء ...
episodes
افرام لـ"عشرين 30": على لبنان أن يتمتع باكتفاء ذاتي في الكهرباء ...وبعض الخطط قيد الدرس
Lebanon News
اعتبر النائب المستقيل ورئيس المجلس التنفيذي لـ" مشروع وطن الانسان"نعمة افرام أنه من الضروري أن يكون للبنان اكتفاء ذاتي في الكهرباء على المدى الطويل، مشيرا إلى أننا حاجة إلى دول الجوار بالنسبة لخطة قصيرة الامد.
 
ورأى افرام، في حديث لبرنامج "عشرين 30" عبر الـLBCI أن عدم التوازن المالي في قطاع الكهرباء كان سبب من أسباب إفلاس البلاد بالاضافة عدم تطبيق القانون 462 الذي قاد البلد إلى الانهيار، لافتا إلى أن مشروع وطن الانسان يدرس إمكانية رفع دعوى ضد مجهول أخّر تطبيق هذا القانون.
الإعلان

كما لفت افرام إلى أنه لو قبلت الطبقة الحاكمة النظر إلى الكهرباء كقطاع حيادي سياسياً لما كان وصل البلد إلى ما هو عليه.

من جهة أخرى، اعتبر النائب المستقيل أن قطاع الكهرباء في لبنان بحاجة إلى الطاقة المتجددة التي انخفضت أسعارها بشكل كبير، كاشفا أن لبنان لديه القدرة على انتاج 50% تغذية من هذه الطاقة بكلفة 3 سنتس للكيلووات.

أيضا، عرضت الخبيرة في تمويل مشاريع الطاقة كارول عياط عبر "عشرين 30"، خطة "أقل تكلفة لتوفية كهرباء أوفة وأنظف" وذلك للانتقال إلى نموذج جديد للكهرباء.


كما قدّمت عياط 3 خيارات لتمويل مشاريع إنتاج الكهرباء.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً