25 كانون الأول 2021 - 09:38
Back

اليكم نتائج اجتماعات اللجنة الفنية الزراعية المصرية-اللبنانية...

اليكم نتائج اجتماعات اللجنة الفنية الزراعية المصرية-اللبنانية... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, مصر,زراعة,اليكم نتائج اجتماعات اللجنة الفنية الزراعية المصرية-اللبنانية...
episodes
اليكم نتائج اجتماعات اللجنة الفنية الزراعية المصرية-اللبنانية...
Lebanon News
سلّط "انفوجراف" الضوء على نتائج اجتماعات اللجنة الفنية الزراعية المصرية اللبنانية المشتركة، وتحديدا بمجال الحجر الزراعي، مثل تيسير اجراءات التبادل التجاري للحاصلات الزراعية بين البلدين كالبطاطس والنخيل المصري والتفاح اللبناني، تفعيل نقاط الاتصال الرسمية في مجال الحجر الزراعي بين البلدين، ونقل الخبرة المصرية الى لبنان في مجال تكويد المزارع وتتبع المنتجات الزراعية المصدرة.
الإعلان
 
أما في مجال البحوث الزراعية، فمن ابرز النتائج، تبادل الخبرات والخبراء في مجال البحوث الزراعية في استنباط الأصناف المتحملة للملوحة والمبكرة النضج والمتحملة للجفاف والحرارة العالية، انتاج التقاوي، انتاج الامصال واللقاحات البيطرية، وسلامة الأغذية، انظمة الري الحديث، وتحديد نقاط اتصال لتفعيل التعاون في مجال البحث الزراعي مثل مركز البحوث الزراعية في مصر ومصلحة الابحاث العلمية الزراعية في لبنان.
 
اما في مجال الخدمات البيطرية، فسيتم التعاون في مجال الثروة الداجنة، وتيسير إجراءات تصدير شحنات اسماك السالمون الطازج اللبنانية المصدرة إلى مصر بالتنسيق مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء.
 
وبالنسبة لمجال الإرشاد الزراعي، اتفق على تبادل الخبرات في مجال الإرشاد الزراعي الرقمي والإعلام الزراعي، اضافة الى الاستفادة من التجربة المصرية في تطوير الارشاد الزراعي والتطبيقات الرقمية ومنظومة كارت الفلاح، وتطوير المراكز الإرشادية واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وأخيراً في مجال التغيرات المناخية، سيتم التنسيق لإعداد استراتيجية عربية لمواجهة التغيرات المناخية وتداعياتها يتم عرضها خلال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ COP27 الذي تستضيفه مصر عام 2022.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً