28 كانون الأول 2021 - 05:25
Back

ميقاتي دعا إلى الحوار لتمتين العلاقات مع الدول العربية ووقع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة

ميقاتي دعا إلى الحوار لتمتين العلاقات مع الدول العربية ووقع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الإنتخابات النيابية, مرسوم,نجيب ميقاتي,ميقاتي دعا إلى الحوار لتمتين العلاقات مع الدول العربية ووقع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
دعا رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي إلى التفاهم الداخلي من خلال طاولة حوار لتمتين علاقات لبنان مع الدول االعربية ولا سيما دول الخليج وعدم الإساءة إليها أو التدخل في شؤونها الداخلية.

وأكد أنه تريث في الدعوة إلى انعقاد جلسات الحكومة لأنه يراهن على الحس الوطني لدى جميع الفرقاء لمعاودة عقد الجلسات قريبا، وقال: "أنا أول الساعين إلى إعادة جلسات مجلس الوزراء، وفي مطلع العام الجديد، نأمل أن يجتمع شمل الحكومة من جديد لإقرار الموازنة والتعافي الإقتصادي وإجراء الإنتخابات النيابية. وقد وقعت صباحًا مرسوم دعوة الهيئات الناخبة لإنتخاب أعضاء مجلس النواب وأرسلته إلى رئيس الجمهورية".
الإعلان
 
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحوار ليس مقطوعا مع جميع الأفرقاء وهناك تواصل دائم، مشددا على أنه من الضروري ان يجتمع مجلس الوزراء،ولفت إلى أنه ضد التعطيل من اي طرف كان، ولكن طالما أن مكونا اساسيا لا يشارك فهو لن يدعو الى عقد جلسة.
 
وأشار الى أنه لا يمكن أن يقبل بمقايضة موضوع عقد جلسات لمجلس الوزراء بأي تسوية غير مقبولة منه شخصيا ومن عائلته وعائلات ضحايا المرفأ وغالبية اللبنانيين، ومن المجتمع الدولي، مؤكدا أن التحقيق في موضوع إنفجار مرفأ بيروت يجب أن يستكمل مساره الدستوري والقانوني.
ولفت ميقاتي إلى أن الدستور وُجد لمنع التعطيل والقوانين المرجع لحل الخلافات ولا بد من تكرار الدعوة إلى إبعاد القضاء عن التجاذب السياسي، وهذه الخطوة الأولى للمحافظة على صورة لبنان.
 
وبعد انتهاء مؤتمره الصحافي، إجتمع الرئيس ميقاتي مع مدير دائرة الشرق وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي جهاد أزعور في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي.
 

 
الإعلان
إقرأ أيضاً