29 كانون الأول 2021 - 04:50
Back

درويش للـLBCI: خطاب ميقاتي أتى للتهدئة وقد يكون هناك أمور خارجية تساعد ببلورة الحوار الداخلي

درويش: خطاب ميقاتي أتى للتهدئة وقد يكون هناك أمور خارجية تساعد ببلورة الحوار الداخلي Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحكومة, ميقاتي, لبنان,علي درويش,درويش: خطاب ميقاتي أتى للتهدئة وقد يكون هناك أمور خارجية تساعد ببلورة الحوار الداخلي
episodes
درويش للـLBCI: خطاب ميقاتي أتى للتهدئة وقد يكون هناك أمور خارجية تساعد ببلورة الحوار الداخلي
Lebanon News
رأى عضو تكتل "الوسط المستقل"، النائب علي درويش، أن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يعتبر أن خطابه خطاب جامع، ولا يوجد حل آخر غير الحوار الداخلي"، مشيرًا إلى أن " في اتفاق الطائف هناك بنود كثيرة لم تطبق، وميقاتي ذكر أن هناك فرصة عبر صندوق النقد والحوار، ونحن نعيش واقع صعب، وعدم اجتماع مجلس الوزراء، لكن هناك حلول".
الإعلان

وأوضح درويش في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI أن "ميقاتي لا يريد أن يدخل في تصادم، بل يريد أن يجمع الكل، وخطابه أتى للتهدئة".

وحول تدخل الحكومة في مسار التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت، كشف أن "ميقاتي يقول لثنائي حزب الله وحركة أمل، أنه لن يكون صيغة تحدي بل صيغة للاطمئنان"، مشيراً الى أنه "من الممكن أن يكون هناك جهات تعمل على زيادة التوتر، لكن ميقاتي لا يذهب لهذا الاتجاه، ويعتبر أنه وجب على الافرقاء ملاقاته، وإن كان هناك فريق يريد التعطيل، فميقاتي لن يتجاوب معه".

وحول عدم رغبة البعض بالاتفاق مع صندوق النقد، فرأى أن "ميقاتي يمضي على جدول أعمال مجلس الوزراء، ومن كان لديه أجندة أخرى، فهذا شأنه، ورئيس الحكومة يعتبر أن لبنان مأزوم لكن لديه مقدّرات، ويجب ان يعمل على مصلحة لبنان".

وشدد على أن "النأي بالنفس يخفف من التصادم الداخلي، ويجب أن نؤكد على الحوار، وقد يكون هناك أمور خارجية تساعد ببلورة هذا الأمر".



 
الإعلان
إقرأ أيضاً