30 كانون الأول 2021 - 03:50
Back

اتحاد هيئات لجان الاهل في المدارس الخاصة: يستحيل تحميل الاهالي وحدهم وزر الزيادات على الأقساط

اتحاد هيئات لجان الاهل في المدارس الخاصة: يستحيل تحميل الاهالي وحدهم وزر الزيادات على الأقساط Lebanon, news ,lbci ,أخبار اقساط, المدارس الخاصة,لجان الاهل,اتحاد هيئات لجان الاهل في المدارس الخاصة: يستحيل تحميل الاهالي وحدهم وزر الزيادات على الأقساط
episodes
اتحاد هيئات لجان الاهل في المدارس الخاصة: يستحيل تحميل الاهالي وحدهم وزر الزيادات على الأقساط
Lebanon News
اوضح اتحاد هيئات لجان الاهل في المدارس الخاصة اننا على ابواب إقرار الموازنات المدرسية التي ستحدد الاقساط للعام الدراسي الحالي 2021/2022، وهناك ضبابية في الرؤية. الهم الاول للجان الاهل، عدم تحميل اهالي التلاميذ زيادات كبيرة على الاقساط، فالاهالي يعانون وفقدوا مقومات صمودهم بخاصة مع  التضخم الحاصل وتراجع القدرة الشرائية لليرة اللبنانية بشكل دراماتيكي، فتبين بحسب الاحصاءات الرسمية اننا امام ابادة جماعية فان 82 % من الشعب أضحوا من الفقراء بينما كانوا في  العام الماضي 45 %.
الإعلان
 
وأضاف البيان: "بالمقابل، هناك بشائر غير سارة بدأت ملامحها تتظهر الى العلن عن زيادات على الاقساط في عدد من المدارس بأرقام كبيرة لا تتناسب مطلقا مع اوضاع المواطنين ولا مع معاشات وايرادات اهالي التلاميذ حيث أن قدرتهم  الشرائية اصبحت معدومة. مع ادراكنا بأن الارقام ترتفع بشكل ملحوظ  ضمن باب النفقات، الا ان هناك استحالة تحميل الاهالي وحدهم وزر هذه الزيادات وتركهم لمصيرهم. فالمشكلة المالية والاقتصادية التي تصيب البلد هي اكبر بكثير من ان تعالج بين الاهالي وادارات المدارس بل تتعداها".

وطالب الاتحاد بأن تتدخل الدولة بشتى الوسائل المتاحة لها لتخفيف الاعباء عن كاهل الاهل، وبتسديد سريع لمبلغ الـ350 مليار المقر في القانون 247/2021 عله يخفف بذلك الاعباء عن الاهل في هذه المرحلة الدقيقة، وبإقرار معايير واضحة لكيفية دراسة الموازنات لهذه السنة ووضع ضوابط واضحة تمكن  لجان الاهل من اداء مهمتهم في دراسة هذه الموازنات. 
الإعلان
إقرأ أيضاً