02 كانون الثاني 2022 - 06:34
Back

الراعي: كل حوار صادق يقتضي الثقة بين المتحاورين والحوار يعني أن نصغي بعضنا الى بعض

الراعي: كل حوار صادق يقتضي الثقة بين المتحاورين والحوار يعني أن نصغي بعضنا الى بعض Lebanon, news ,lbci ,أخبار حوار,الراعي, الراعي: كل حوار صادق يقتضي الثقة بين المتحاورين والحوار يعني أن نصغي بعضنا الى بعض
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
اعتبر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان"كل حوار صادق يقتضي دائما كأساس الثقة بين المتحاورين، الحوار يعني أن نصغي بعضنا إلى بعض، ونناقش بعضنا بعضا، ونتفق مع بعضنا، ونسير معا. "
 
وقال في عظة قداس "اليوم العالمي للسلام"، في كنيسة السيدة في الصرح البطريركي في بكركي : " التعليم والتربية يمثلان القوة الموجهة الأساسية للتنمية البشرية المتكاملة، إذ يجعلان الإنسان أكثر حرية ومسؤولية؛ وهما ضروريان للدفاع عن السلام وتعزيزه؛ كما هما أساس المجتمع المدني المتماسك والقادر على أن يحي الرجاء والغنى والتقدم. "
الإعلان
 
واضاف " لقد ازداد الإنفاق على التسلح، وتجاوز المستوى المسجل في نهاية الحرب الباردة، ويبدو أنه مقدر له أن ينمو بشكل مفرط. لذلك من الملح أن يقوم أصحاب المسؤوليات الحكومية بوضع سياسات اقتصادية تصنع انقلابا في الموازنات المخصصة للاستثمارات العامة في التربية، وتلك المخصصة للتسلح"، مشيراً الى ان "السعي إلى تحقيق مسيرة حقيقية لنزع السلاح الدولي لا يمكن إلا أن تعود بفوائد كبيرة على تنمية الشعوب والدول، وتحرير الموارد المالية لاستخدامها بطريقة أكثر ملاءمة للصحة، والمدارس، والبنى التحتية، ورعاية الأرض..".
 
وناشد "الحكام وكل الذين لديهم مسؤوليات سياسية واجتماعية والرعاة حتى نسير معاً على الطرقات الثلاث أي الحوار بين الأجيال والتربية والتعليم والعمل بشجاعة وإبداع".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً