02 كانون الثاني 2022 - 16:01
Back

قاسم هاشم لـ" صوت الناس": لن نردّ على باسيل وحدود كلامه محاولة لشد العصب الانتخابي!

قاسم هاشم لـ" صوت الناس": ملف انفجار المرفأ يتطلب واقعية Lebanon, news ,lbci ,أخبار انفجار المرفأ, باسيل,قاسم هاشم,قاسم هاشم لـ" صوت الناس": ملف انفجار المرفأ يتطلب واقعية
episodes
قاسم هاشم لـ" صوت الناس": لن نردّ على باسيل وحدود كلامه محاولة لشد العصب الانتخابي!
Lebanon News
رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم أن "ما قيل اليوم اعادة تذكير بمواقف متكررة وكأنها اعلان برنامج انتخابي فقد تم افتتاح الموسم الانتخابي على مصراعيه والحملات الانتخابية بدأت"، في اشارة الى كلمة رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل. 
 
وقال في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر الـLBCI وصوت بيروت انترناشونال: "لن نردّ اليوم على باسيل وحدود كلامه محاولة لشد العصب الانتخابي"، مضيفا أن "هذا البلد لا يحكم الا بالتوافق ونحن نقرّ بأن النظام في لبنان ولّاد أزمات".
الإعلان
 
وسأل هاشم: "ما المانع من الجلوس على طاولة واحدة مع التيار الوطني الحر للتحاور؟". وقال: "كنا نفضل أن نركز مع بداية العام بالايجابيات".
 
من جهة أخرى، رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" أن ملف انفجار مرفأ بيروت يتطلب واقعية والتزاما بالدستور والمؤسسات، معتبرا أنه لاعادة تفعيل عمل الحكومة يجب ازالة الاسباب التي ادت الى وقف جلسات مجلس الوزراء.
 
وكشف هاشم أن موضوع تصويت التيار الوطني الحر على احالة ملف المرفأ الى هيئة محاكمة الرؤساء كان مطروحا في الكواليس الى جانب اكثر من طرح كان يتمّ التداول به.
 
وقال: "قضية انفجار المرفأ دخلت في مسار تسييسي للأسف والموضوع لم يعد في دائرة محلية ونرى محاولات الاستثمار لاستخدام الملف كورقة سياسية".
 
وحول موضوع الدورة الاستثنائية، قال: "اعتقد ان اكثر من 65 نائبا سيوقعون على العريضة للمطالبة بفتح دورة استثنائية لمجلس النواب"، معلنا أن التوقيع على العريضة سيبدأ غدا.

وقال: "في جدول اعمال الدورة الاستثنائية، هناك قوانين من الممكن ان تكون مطروحة امام الهيئة العامة وهي ضرورية للاقرار بعد انتهاء دراستها في اللجان وهناك سؤال من التيار الوطني الحر للحكومة". وأشار الى أن هناك أعرافاً تقول ان الدورة الاستثنائية مفتوحة على كلّ المواضيع.
الإعلان
إقرأ أيضاً