02 كانون الثاني 2022 - 16:54
Back

جورج عطالله لـ"صوت الناس": إن لم يجد ميقاتي حلا لاجتماع الحكومة فعليه أن يرحل!

جورج عطالله لـ"صوت الناس": إن لم يجد ميقاتي حلا لاجتماع الحكومة فعليه أن يرحل! Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة, بري, باسيل,جورج عطالله,جورج عطالله لـ"صوت الناس": إن لم يجد ميقاتي حلا لاجتماع الحكومة فعليه أن يرحل!
episodes
جورج عطالله لـ"صوت الناس": إن لم يجد ميقاتي حلا لاجتماع الحكومة فعليه أن يرحل!
Lebanon News
أوضح عضو تكتل "لبنان القوي" النائب جورج عطالله أن ما وصلنا اليه اليوم في لبنان وتحدث عنه رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل هو نتيجة تراكم ومعاناة كبيرة ومراجعات كبيرة مفادها بأنه لا يمكن الاستمرار بهذه الذهنية التي يتم التعاطي بها على صعيد التحكم في مسار العمل السياسي في البلد وفي المؤسسات الدستورية.
الإعلان

وقال عطالله في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر الـLBCI وصوت بيروت انترناشونال: "لم يكن هناك يوما اتفاق بيننا وبين الرئيس نبيه بري لان طرحه مختلف عن طرحنا على مستوى التعاطي اليومي الدستوري الترشيعي وتسيير العمل الحكومي وبناء الدولة".
 
وفي ملف انفجار مرفأ بيروت، قال عضو تكتل "لبنان القوي": "ملف المرفأ قانوني قضائي لا يجب ان يتدخل احد به ومن لديه اعتراض فليراجع القضاء والقضاء ينصفه"، موضحا أن عرض الدقائق الاخيرة الذي تحدث عنه باسيل كان التصويت لصالح احالة ملف المرفأ الى هيئة محاكمة الرؤساء مقابل قبول الطعن في المجلس الدستوري.

وأكد أنهم مع بقاء التحقيق بيد القضاء العدلي، مشيرا الى أن طرح الدقائق الاخيرة وصلهم من احدى الرئاستين الثانية او الثالثة.
 
وقال: "نحن لا نرفض رفع الحصانات ولكن طرح موضوع الحصانات حصل لعرقلة التحقيق".
 
وردا على سؤال حول امكانية الاستقالة من الحكومة ان استمرت في عدم الاجتماع، قال: "نحن لا وزراء لنا في الحكومة".

وأضاف: "ان لم يجد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حلا لاجتماع الحكومة فعليه ان يرحل". 

ورأى أنه في حال دعا ميقاتي الى اجتماع للحكومة وحضر كل الوزراء ما عدا الوزراء الشيعة فإن الجلسة ستكون ميثاقية. 
الإعلان
إقرأ أيضاً