07 كانون الثاني 2022 - 10:06
Back

وزير التربية يصرّ على العودة إلى التعليم الحضوري

وزير التربية يصرّ على العودة إلى التعليم الحضوري Lebanon, news ,lbci ,أخبار تربية,مدارس,وزير التربية يصرّ على العودة إلى التعليم الحضوري
episodes
وزير التربية يصرّ على العودة إلى التعليم الحضوري
Lebanon News
اصرّ وزير التربية عباس الحلبي على العودة إلى التعليم الحضوري يوم الإثنين المقبل، مؤكداً استمرار حملات التلقيح في المدارس وعبر العيادات النقالة لوزارة الصحة والمتطوعين. واشار الى أن العودة إلى التدريس هي قرار تربوي ، اما مقاطعة التدريس والإستمرار في الإضراب فهما قرار غير تربوي، ووعد الإستمرار في متابعة تحقيق المطالب.
الإعلان

وبالنسبة للحالة المعيشية والمطالب والشكاوى، أوضح أن الوعود التي وُعد بها لجهة التحويل إلى صناديق المدارس أو الدفع إلى شريحة من الأساتذة والمتعاقدين تتم بصورة مستمرة وقد شملت نحو 34 ألف شخص ويمكن ان يكون الشخص الواحد احيانا قبض لشهرين متتاليين، كما تبين أن هناك حتى اليوم نحو 2250 خطأ في أرقام حسابات التحويل ، ما يعيق عملية التحويل ويعيد اللوائح إلى النقطة الأولى.

وطالب الحكومة اللبنانية بتنفيذ وعودها بالمنحة الإجتماعية ورفع بدل النقل ومضاعفة بدل ساعة التعاقد ، وسداد قيمة 35% من مستحقات التعليم المهني والتقني عن العام الدراسي المنصرم.

وكرر الوزير المطالبة بعقد جلسة لمجلس الوزراء لتأمين إقرار العطاءات للتربية ، أو توقيع المراسيم الجوالة في حال تعذر عقد الجلسة .
كما طلب من المعلمين العودة إلى الصفوف ، وقد تبين ان هناك تباينا بينهم في المواقف لجهة الحضور أو الإضراب ، وشهد الإجتماع مشادات كلامية بسبب عدم الإجماع على موقف موحد والإختلاف في النظرة إلى الأمور .
 
الإعلان
إقرأ أيضاً