09 كانون الثاني 2022 - 05:51
Back

أبيض: اللقاح حزام النجاة من التسونامي المقبل

أبيض: اللقاح حزام النجاة من التسونامي المقبل Lebanon, news ,lbci ,أخبار اللقاح, كورونا,فراس أبيض,أبيض: اللقاح حزام النجاة من التسونامي المقبل
episodes
أبيض: اللقاح حزام النجاة من التسونامي المقبل
Lebanon News
زار وزير الصحة الدكتور فراس أبيض مستشفى سبلين الحكومي، في إطار جولة يقوم بها على المستشفيات الحكومية، مطلعا على منصات التلقيح التي أطلقتها الوزارة ضد فيروس كورونا.

وأكّد أبيض أن "عدد الأشخاص الذين يضطرون للدخول إلى المستشفى، لا زال مقبولا، والسبب الأساسي في ذلك، أن غالبية الناس أخذت اللقاح الذي يؤمن الحماية من العدوى الشديدة وتؤدي إلى دخول المستشفى والوفاة"، داعياً الى الاقبال على التلقيح، "لأن فيه حماية لهم ولمجتمعهم ونذكرهم بأن اللقاح مجاني تقدمه الدولة".
الإعلان
 
وردا على سؤال عن امكانية اتخاذ إجراءات في ظل الارتفاع المخيف للاصابات، قال: "خلال الاجتماع مع رئيس الحكومة والوزراء، صدر أمر بالتشدد في الاجراءات، بالإضافة إلى ذلك نحن في طور رفع القدرة الاستيعابية للمستشفيات تحضيرا اذا ما ارتفعت إعداد الإصابات".
 
وأضاف: "تم إطلاعنا على موضوع توسعة قسم كورونا في مستشفى سبلين الحكومي، وهذا ما نراه في المستشفيات الحكومية الأخرى."

وشدد أبيض على أن "حزام النجاة من التسونامي المقبل هو اللقاح،" معتبراً أن الأمر الجيد هو حصول إقبال من التلاميذ، كاشفاً أن أكثر من 6000 طالب تلقوا أمس اللقاح في المراكز "ونحن مستمرون في الحملة، إذ من الضروري أن نفتح المجتمع، فأكثر من 50% من الشعب أصبح مياوما، وإذا اغلقنا عليه يكون ذلك بمثابة اعدام، لذلك كان قرار الاستعدادات والإجراءات واللقاح. نستطيع أن نستمر في حياتنا ودورتنا الاقتصادية من دون الاقفال، وهذا ما تفعله غالبية دول العالم".
 
وتوجه الى اللبنانيين بالقول: نحن في وزارة الصحة مدركون جدا للصعوبات التي يواجهها الجميع، إن على صعيد الدواء او الاستشفاء. قمنا ونقوم بخطوات عدة لتأمين الدواء، وبخاصة الأدوية السرطانية وأدوية الأمراض المزمنة بأسعار مقبولة او بالمجان. وفي موضوع الاستشفاء هناك خطوات عدة سنعلنها لضبط التفلت من بعض المستشفيات الخاصة لاستغلال حاجة المريض، وهنا اوجه تحية كبيرة لمستشفى سبلين الحكومي ولباقي المستشفيات الحكومية التي تغطي العجز وتخدم المواطنين.
 
من جهة أخرى، طمأن وزير الصحة من مستشفى النبطية الحكومي الى ان هناك انفراجاً على صعيد الدواء وحليب الاطفال خلال السابيع المقبلة، وان حليب الاطفال سيكون متوفرا ابتداء من الغد في الصيدليات.

وخلال جولة على اقسام مستشفى نبيه بري الحكومي، شدد على انه من الصعب اغلاق البلد حاليا  لانه يشكل مشكلة كبيرا ان كان اقتصاديا او تربويا.
 وتوجه للطلاب بالقول: للعام الثالث على التوالي لا نرى عاما دراسيا بشكل جدي وهذا يؤدي الى كارثة تربوية، ونحن متأكدون ان اللقاح سيساعدنا على فتح مدارسنا بشكل امن ونتأمل ان تكون الموجة سريعة وتنحسر بسرعة، ونتوقع ان تتراجع حدة الارقام.
الإعلان
إقرأ أيضاً