10 كانون الثاني 2022 - 04:39
Back

بوشكيان: لتكن العلاقات اللبنانية العراقية مثالا يحتذى لتحقيق السوق العربية المشتركة

بوشكيان: لتكن العلاقات اللبنانية العراقية مثالا يحتذى لتحقيق السوق العربية المشتركة Lebanon, news ,lbci ,أخبار العراق, لبنان,بوشكيان,بوشكيان: لتكن العلاقات اللبنانية العراقية مثالا يحتذى لتحقيق السوق العربية المشتركة
episodes
بوشكيان: لتكن العلاقات اللبنانية العراقية مثالا يحتذى لتحقيق السوق العربية المشتركة
Lebanon News
افتتح وزير الصناعة جورج بوشكيان قبل ظهر اليوم مؤتمر الأعمال العراقي اللبناني في بغداد، واكد أن "حاجتنا إلى بعض تشكل دافعا وعنصر قوة وتحصينا لاقتصاداتنا في نظام معولم لا يرحم، في ظل انتشار وباء عالمي مخيف وقاتل".
 
وقال بوشكيان: "أدعو إلى أن تكون العلاقات اللبنانية - العراقية مثالا يحتذى لتشمل سائر الدول العربية وتتحقق السوق العربية المشتركة، فنزداد قوة وتأثيرا في الساحتين الإقليمية والدولية".
الإعلان
 
ورأى أن "توقيعه ووزير الصناعة والمعادن العراقي مذكرة التعاون أمس بين وزارتي الصناعة في لبنان والعراق خطوة في الاتجاه الصحيح، ومدماك أساسي في تمتين العلاقات الثنائية وتطويرها".
 
من جهتهما، أكد ممثل وزير التجارة العراقية عادل المسعودي وممثّل وزير الصناعة والمعادن العراقية سلطان البهادلي أن هذه النشاطات تدلّ على عمق العلاقات اللبنانية – العراقية، انطلاقاً من حرص العراق على دعم أوصر علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والمالي والثقافي والعلمي، وتحقيق أعلى مستويات التعاون المشترك بينهما. 

وأوضحا أن العراق يحرص على زيادة حجم التبادلات التجارية لترتقي الى مستوى طموح الجانبين خصوصاً ان العراق يشهد حالياً تغيّرات اقتصاديّة جوهريّة، مشيرين إلى أن هذا يعني اعطاء دور اكبر للقطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية.

ودعا الرجلان الشركات ورجال الاعمال والمستثمرين اللبنانيين للاستفادة من السوق العراقية والاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في مختلف المجالات.
 
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً