12 كانون الثاني 2022 - 05:10
Back

ميقاتي افتتح مركز الشيخ بن زايد لمرضى كورونا: الإمارات تحسن العطاء وتزرع المحبة من دون أي مقابل

أبيض: الكلفة الاستشفائية في هذا المركز زهيدة Lebanon, news ,lbci ,أخبار وزارة الصحة, ميقاتي , كورونا , أبيض ,مركز الشيخ بن زايد لمرضى كورونا,أبيض: الكلفة الاستشفائية في هذا المركز زهيدة
episodes
ميقاتي افتتح مركز الشيخ بن زايد لمرضى كورونا: الإمارات تحسن العطاء وتزرع المحبة من دون أي مقابل
Lebanon News
أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أن لبنان لا يمكن أن ينسى أنّ الإمارات تحسن العطاء وتزرع المحبة من دون أي مقابل، وذلك خلال افتتاحه "مركز الشيخ محمد بن زايد الإماراتي- اللبناني الاستشفائي لمعالجة مرضى كورونا" عند واجهة بيروت البحرية.

وشكر ميقاتي الإمارات العربية والشيخ محمد بن زايد على هذا "العطاء"، وعلى اهتمامه الدائم بلبنان، مذكّرا أن هذا المستشفى كان بمسعى من الرئيس سعد الحريري.
الإعلان

ودعا ميقاتي المواطنين للتقيد بالارشادات الصحية التي تعطيها الحكومة، موضحا أنهم في كل اجتماعاتهم قرروا أن يكونوا واقعيين وأن يقفوا الى جانب المواطن.

وشدد على أن على المواطن أن يحسن المحافظة على سلامته وعلى سلامة من هم بجواره.

وجال الرئيس ميقاتي في المركز الذي تبرعت به دولة الإمارات العربية المتحدة يرافقه وزير الصحة فراس الأبيض، والوزير السابق غطاس خوري والطاقم الطبي في المستشفى وعدد كبير من الاعلاميين.
 
من جهته، لفت وزير الصحة إلى أن مع تصاعد أرقام جائحة كورونا كان الهم الأساسي  هو القدرة الاستعابية للمستشفيات، وعلى ادخال هذا العدد من المرضى، مشيرا إلى أنه على ضوء هذا الموضوع كان هناك مسعى من وزارة الصحة مع شركائهم في الصليب الأحمر اللبناني ومستشفى رفيق الحريري، وكان هناك تجاوب من هذا المركز واستطاعوا البدء بتشغيل هذا المرفق المهم بقدرة استيعابية تبلغ نحو 80 سريرا.

وأكد أن هذا المستشفى يساعد  على استقبال المرضى وإجراء عملية تقييم، ومن ثم التحويل إلى المستشفيات او إعطاء العلاج المناسب، مؤكدا أن مع متحور اوميكرون فان نحو 70 بالمئة من المرضى ليسوا بحاجة لدخول المستشفيات في حال تلقيهم العلاج اللازم.
 
ولفت أبيض إلى أن الكلفة الاستشفائية في هذا المركز ستكون زهيدة وهذا ما سيساعد على تخفيف الحمل عن كاهل المواطنين في هذه الظروف.
 
 
 

الإعلان
إقرأ أيضاً