24 كانون الثاني 2022 - 10:26
Back

الحريري يُعلنها... "لن أترشح وسأعلّق عملي بالحياة السياسية!"

الحريري يُعلنها... "لن أترشح وسأعلّق عملي بالحياة السياسية!" Lebanon, news ,lbci ,أخبار انتخابات,سعد الحريري,الحريري يُعلنها... "لن أترشح وسأعلّق عملي بالحياة السياسية!"
episodes
الحريري يُعلنها... "لن أترشح وسأعلّق عملي بالحياة السياسية!"
Lebanon News
أعلن الرئيس سعد الحريري عدم الترشح للانتخابات النيابية وعدم التقدم بأي ترشيحات من تيار المستقبل أو بإسم التيار.

كما أعلن تعليق العمل بالحياة السياسية، داعياً عائلته في تيار المستقبل لاتخاذ الخطوة نفسها، موضحاً أنه باق بخدمه أهله لكن تعليق اي دور أو مسؤولية مباشرة في السلطة والنيابة والسياسة بمعناها التقليدي.
الإعلان

وشرح بأن مشروع الشهيد الرئيس رفيق الحريري يمكن اختصاره بفكرتين: أولا: منع الحرب الاهلية في لبنان، وثانيا: حياة أفضل للبنانيين. وهو كما قال نجح في الاولى، ولم ينجح في الثانية.

وأضاف: "لا شك ان منع الحرب الاهلية فرض علي تسويات، هذا كان سبب كل خطوة اتخذتها، كما كان سبب خسارتي لثروتي الشخصية وبعض صداقاتي الخارجية والكثير من تحالفاتي الوطنية وبعض الرفاق وحتى الاخوة. هذه التسويات، التي اتت على حسابي، قد تكون السبب في عدم اكتمال النجاح للوصول لحياة افضل للبنانيين. قد اكون قادرًا على تحمل كل هذا، لكن ما لا يمكنني تحمله هو أن يكون عدد من اللبنانيين الذين لا ارى من موجب لبقائي في السياسة سوى لخدمتهم، باتوا يعتبرونني احد اركان السلطة التي تسببت بالكارثة والمانعة لأي تمثيل سياسي جديد من شأنه ان ينتج حلولا لبلدنا وشعبنا".

واشار الى أن لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان في ظل النفوذ الايراني والتخبط الدولي، والانقسام الوطني واستعار الطائفية واهتراء الدولة.
الإعلان
إقرأ أيضاً