LBCI
LBCI

نصار وقع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة وجمعية إنسان للبيئة والتنمية (HEAD)

أخبار لبنان
2022-03-09 | 09:03
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نصار وقع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة وجمعية إنسان للبيئة والتنمية (HEAD)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
نصار وقع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة وجمعية إنسان للبيئة والتنمية (HEAD)
وقع وزير السياحة وليد نصار ممثلا وزارة السياحة، مذكرة تفاهم مع جمعية إنسان للبيئة والتنمية (HEAD) ممثلة برئيستها ماري تريز مرهج سيف، وتهدف المذكرة إلى تعاون الوزارة ودعمها لأهداف الجمعية ونشاطاتها، وأبرزها: إعادة تنظيم حملات تحريج في عدة مناطق لبنانية، وخصوصا في قضاء جبيل بالتعاون مع الجمعيات الكشفية، الجمعيات المحلية، المدارس، البلديات، الجامعات والمجتمع المحلي، وبمشاركة القطاعين الخاص والعام.
 
وتقوم الجمعية كل سنة برصد المخلفات البلاستيكية على شاطئ مدينة جبيل بالتزامن مع 21 دولة على البحر المتوسط وبمشاركة مع المؤسسات العالمية ضمن إطار حملة "بحر متوسط خال من البلاستيك"، كما يتم رصد افضل وانظف اماكن للسباحة على طول شاطئ القضاء.
 
كما تقوم الجمعية في 5 حزيران بمناسبة "يوم البيئة العالمي"، كل سنة بحملة تنظيف شواطئ عدة في لبنان ومنها في قضاء جبيل وتنطلق الحملة من ميناء جبيل الاثري بالتعاون مع جميع الفرقاء من جمعيات كشفية، وبيئية، وإنسانية واجتماعية وسياحية وبلديات ووزارات مختصة ومجتمع محلي بحضور الفاعليات الرسمية ويواكب هذا الحدث الاعلام المحلي والاجنبي كونه يقع على البحر المتوسط وكون الجمعية شريكا في منظمات محلية، إقليمية وعالمية عدة.
 
وتقترح الجمعية مشروع تعاون وإيجاد ألية مع الفريق الاول لإلغاء القش البلاستك (Straw) من المطاعم والمجمعات السياحية كافة، واستبدالها بأخرى صديقة للبيئة، كما تقترح التعاون مع وزارة السياحة للعمل على إيجاد آلية لإلغاء أكياس النيلون المنتشرة في كل الأماكن وعلى الطرقات، واستبدالها بأكياس صديقة للبيئة. والجمعية على استعداد لإقامة حملات تنظيف بالتعاون مع الجمعيات الكشفية في بداية الصيف للاماكن السياحية والأثرية، قلعة جبيل، طرابلس وصيدا.
 
كذلك تقترح الجمعية اعداد دراسة مشروع إقامة ممرات بحرية، على طول الشاطئ في قضاء جبيل، من المدفون لغاية كسروان، ممرات بحرية للمشي وللدراجات الهوائية، في اطار تنفيذ مشروع أو نشاطات تراياثلون Triathlon على أن يستكمل لاحقا لربط المناطق الساحلية كافة من العبدة شمالا وصولا إلى الناقورة جنوبا، على أن تقوم الوزارة بتقديم الدعم المعنوي والتسهيلات كافة لإبراز هذه النشاطات.
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

نصار

مذكرة تفاهم

وزارة السياحة

جمعية إنسان للبيئة والتنمية

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More