21 نيسان 2022 - 04:59
Back

ميقاتي: من الخطير الدمج بين الكابيتال كونترول وضمان الودائع

ميقاتي: وزير الخارجية يتابع الملاحظات التي وردت في اقتراع المغتربين Lebanon, news ,lbci ,أخبار الكابيتال كونترول, الانتخابات ,ميقاتي ,ميقاتي: وزير الخارجية يتابع الملاحظات التي وردت في اقتراع المغتربين
episodes
ميقاتي: من الخطير الدمج بين الكابيتال كونترول وضمان الودائع
Lebanon News
اعتبر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في مستهل جلسة مجلس الوزراء، أنه من الامر الخطير الدمج بين الكابيتال كونترول وضمان الودائع، لافتا إلى أنه كان يجب إقرار الكابيتال كونترول في اليوم الاول للازمة المالية، واذا كنا سنقدم خطة تعافي فمن المفترض اتخاذ هذا الاجراء لتبقى الاموال في لبنان. 

وأوضح أن إقرار خطة التعافي لم يتم في مجلس الوزراء وكنا واضحين في ذلك لاننا بانتظار الاستماع الى الاراء من الوزراء، مؤكدا الانفتاح وإرسال الخطة الى مجلس النواب لابداء الملاحظات.
الإعلان

وقال ميقاتي: "من الامور المطلوبة من صندوق النقد اقرار الموازنة والكابيتال كونترول والسرية المصرفية واعادة هيكلة المصارف ولا يمكن وضع الامور على سكة التعافي من دون اقرار هذه القوانين بكل شفافية".

أما فيما خص الانتخابات، فطمأن رئيس الحكومة إلى أن كل التحضيرات تسير في الاطار الصحيح ووزير الخارجية يتابع بعض الملاحظات التي وردت في اقتراع المغتربين، متمنيا على وزير الداخلية المتابعة مع هيئة الاشراف للتحقيق في المخالفات.
الإعلان
إقرأ أيضاً