23 نيسان 2022 - 08:48
Back

بلال عبدالله لـ"انتخابات 2022": غياب "المستقبل" سيؤثر على الانتخابات وحزب الله يحاول تطويق السياديين

بلال عبدالله لـ"انتخابات 2022": العيش المشترك أكبر وأهم من انتخابات Lebanon, news ,lbci ,أخبار التقدمي الاشتراكي, بلال عبدالله, الانتخابات ,الشوف عاليه,بلال عبدالله لـ"انتخابات 2022": العيش المشترك أكبر وأهم من انتخابات
episodes
بلال عبدالله لـ"انتخابات 2022": غياب "المستقبل" سيؤثر على الانتخابات وحزب الله يحاول تطويق السياديين
Lebanon News
رأى المرشح عن أحد المقاعد السنية في دائرة الشوف عاليه النائب بلال عبدالله أنه سيكون من الصعب على الحزب التقدمي الاشتراكي  تحقيق النسبة ذاتها في الانتخابات النيابية لعام 2022 في الدائرة في ظل غياب تيار المستقبل ، مؤكدا أنهم لا يخافون من هذا الامر إذ إن عملهم السياسي لا يقتصر بعدد النواب.

واعتبر عبدالله، في حديث لبرنامج "انتخابات 2022"، أن انتمائات أكثرية أهل الاقليم أوسع من الطائفة والمذهب وهي وطنية.
الإعلان

وأوضح أن الاشتراكي والقوات اللبنانية يتمسّكان بمصالحة الجبل، مشددا على أن وهذا أمر محسوم والعيش المشترك أكبر وأهم من انتخابات.

وأكد بلال عبدالله أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يحاول قدر الامكان تمرير هذا الاستحقاق من دون توتر، من أجل ألا يستغله أحد لتهديد الاستقرار الداخلي للمنطقة.

وأوضح أن القرار النهائي للحزب بتوزيع الاصوات يعود للمكنة الانتخابية للحزب الاشتراكي من أجل توزيع الاصوات بطريقة مناسبة لحفط الحواصل الانتخابي وهنا المعركة الاساسية.

واعتبر المرشح في الشوف عاليه أن حزب الله يوظّف كل طاقاته وتحالفاته لتطويق السياديين في البلد مثل جنبلاط وليس فقط في الانتخابات بل أيضا في الخطابات السياسية.

وأشار إلى أنه لا يعتبر قوى المعارضة أخصاما لانهم يحملون الكثير من الشعارات التي تشبههم، لافتا إلى أن التقدمي الاشتراكي شارك في الحياة السياسية التشريعية وأنجز قسما كبيرا من القوانين، كما وقف إلى جانب اللبنانيين المهمشين والذين يعانون.

أما عن علاقة التقدمي الاشتراكي بالتيار الوطني الحر، فكشف أن التواصل بينهما مستمر لمنع التوترات، مشيرا إلى أنهم لا يتفقون مع الوطني الحر في النهج والاطار العام.

ولفت إلى أن التقدمي الاشتراكي ليس لديه فكرا إلغائيا، بل من لديه هذا الفكر هو من عطّل الانتخابات الرئاسية لعامين، معتبرا أن الوطني الحر لديه شهوة للسلطة ومستعد لفعل اي شيء للمناصب، موضحا أن حزبه يببدل ويغير مواقفه حسب مصلحة لبنان السيادية.

وعن قانون الكابيتال كونترول، فأكد عبدالله أن الحزب التقدمي الاشتراكي مع تسهيل مهمة إقرار خطة التعافي الاقتصادي، مشيرا إلى أن أي كابيتال كونترول يضع خسائر على المودعين هم ضده ، وأكد أنه على الدولة والمصارف تحمل مسؤولياتهم.
الإعلان
إقرأ أيضاً