24 نيسان 2022 - 16:54
Back

الخازن لـ"صوت الناس": نحن بحاجة لمقاومة محصورة بيد الجيش وأؤيد وصول فرنحية للرئاسة

الخازن لـ"صوت الناس": حكومة الوحدة الوطنية لم تخدم البلد Lebanon, news ,lbci ,أخبار الانتخابات, كسروان ,فريد هيكل الخازن ,الخازن لـ"صوت الناس": حكومة الوحدة الوطنية لم تخدم البلد
episodes
الخازن لـ"صوت الناس": نحن بحاجة لمقاومة محصورة بيد الجيش وأؤيد وصول فرنحية للرئاسة
Lebanon News
أشار المرشح في دائرة كسروان-جبيل النائب فريد هيكل الخازن إلى أنه بوجود اسرائيل على حدود لبنان فنحن بحاجة إلى مقاومة ولكن مقاومة تكون بيد الجيش اللبناني، معتبرا أن هذا الامر بحاجة إلى حوار وعندما نجعل الجيش متمكنا من ناحية السلاح فلن يتمكن حزب الله من المعارضة على الامر.

وأوضح الخازن، في حديث لـ"صوت الناس" عبر الـLBCI وصوت بيروت انترناشيونال، أنه يؤيد وصول رئيس تيار المردة سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية لأنه قادر على التفاهم مع الجميع في الداخل والخارج.
الإعلان

ورأى أن رئيس الجمهورية المقبل يجب ان يكون رئيسا توافقيا، لافتا إلى أن تجربة الرئيس ميشال عون لا يمكن ان تتكرر لناحية الاتيان برئيس تصادم وتحدّ.

وعارض الخازن أن يكون هناك اي عزل في علاقة لبنان مع الدول العربية، مشددا على أنه ضروري على الموقف الرسمي اللبناني ان يكون محايدا عن الصراعات الاقليمية.

وأوضح المرشح عن أحد المقاعد المارونية أنه من غير الضروري ان تكون الاصلاحات مرتبطة بالسيادة، مشيرا إلى أنه على الرغم من ان كلها مطلوبة لكن يمكننا ان نقوم باصلاحات بمعزل عن موضوع الاستراتيجية الدفاعية التي هي ضرورة ايضا.

ودعا الخازن إلى الاتفاق على كيفية إدارة مؤسسات الدولة، معتبرا أن التجربة أثبتت ان اختراع حكومة الوحدة الوطنية لم يخدم البلد وافضل ان تحكم حكومة اكثرية فيما تعارض المعارضة ويحاسب مجلس النواب.

وأكد أن بعض النقاط في خطة التعافي الاقتصادي بحاجة إلى إعادة مناقشة، مشيرا إلى أن هذه المهمة تكون بعد الانتخابات.

أما فيما خص غرق الزورق في طرابلس، فرأى أن مسألة إقحام الجيش اللبناني في مثل هذه الحادثة طرابلس أمر غير مقبول، معتبرا أن الوضع الذي وصل اليه اللبناني سببه الطقم السياسي والفساد والطائفية وعدم بناء دولة ومؤسسات تحمي المواطن.
الإعلان
إقرأ أيضاً