26 نيسان 2022 - 10:57
Back

لجنة الإدارة عرضت مع الهيئة الإستشارية الأوروبية المعايير المتعلقة بإقتراح قانون إستقلالية القضاء العدلي

لجنة الإدارة عرضت مع الهيئة الإستشارية الأوروبية المعايير المتعلقة بإقتراح قانون إستقلالية القضاء العدلي Lebanon, news ,lbci ,أخبار إستقلالية القضاء العدلي, الهيئة الإستشارية الأوروبية,لجنة الإدارة والعدل,لجنة الإدارة عرضت مع الهيئة الإستشارية الأوروبية المعايير المتعلقة بإقتراح قانون إستقلالية القضاء العدلي
episodes
لجنة الإدارة عرضت مع الهيئة الإستشارية الأوروبية المعايير المتعلقة بإقتراح قانون إستقلالية القضاء العدلي
Lebanon News
عقدت لجنة الإدارة والعدل جلسة قبل ظهر اليوم برئاسة النائب جورج عدوان وحضور النواب: سمير الجسر، إبراهيم عازار وجورج عقيص، وعرضت مع الهيئة الإستشارية الأوروبية المعايير المتعلقة بإقتراح قانون إستقلالية القضاء العدلي.

وتناول النقاش، بحسب البيان، المعايير الدولية المتعلقة بإقتراح قانون إستقلالية القضاء العدلي وشفافيته. وقد أطلعت لجنة الإدارة والعدل الهيئة الإستشارية الأوروبية (COMMISSION DE VEVISE) على المراحل التي قطعها الإقتراح المذكور، سواء في لجنة الإدارة والعدل أم في اللجنة الفرعية التي انبثقت عنها. كما لفتت اللجنة إلى أن كل الجهات المعنية بالإقتراح من وزارة العدل إلى مجلس القضاء الأعلى إلى نقابتي المحامين وغيرهم قد شاركت في المناقشات التي جرت حول الإقتراح وأبدت ملاحظاتها.
الإعلان
 
ولفت البيان إلى أن "لجنة الإدارة والعدل، وبعد إقرار الإقتراح بصيغته الأولية، قامت بتسليم كل الجهات المشاركة بالمناقشات، بالإضافة إلى عدد من الجمعيات المدنية، وتلقت منها الملاحظات خطيًا كما الكتل النيابية".
 
وأشار إلى أنه "بنتيجة تلك المناقشات والمداولات والملاحظات، أقرت اللجنة الإقتراح بالصيغة التي رفعتها إلى الهيئة العامة لمجلس النواب".
 
وأوضح البيان أن "اللجنة إستمعت إلى رأي الهيئة الإستشارية الأوروبية واطلعت منها على المعايير الدولية، كما أن الهيئة إستوضحت أعضاء اللجنة حول عدد من المواد والآليات المعتمدة في الإقتراح قيد البحث لتطبيق المعايير اللازمة لتحسين عمل القضاء وتعزيز إستقلالية القضاة في عملهم".
الإعلان
إقرأ أيضاً