29 نيسان 2022 - 07:59
Back

بالتعاون مع الجيش... وزير الزراعة أطلق حملة لمكافحة حشرة السونة التي تفتك بحقول القمح

بالتعاون مع الجيش... وزير الزراعة أطلق حملة لمكافحة حشرة السونة التي تفتك بحقول القمح Lebanon, news ,lbci ,أخبار عباس الحاج حسن,وزير الزراعة,بالتعاون مع الجيش... وزير الزراعة أطلق حملة لمكافحة حشرة السونة التي تفتك بحقول القمح
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
حفاظًا على زراعة القمح، أطلق وزير الزراعة عباس الحاج حسن، وبالتعاون مع الجيش اللبناني، حملة لمكافحة حشرة السونة التي تفتك بحقول القمح وهي حملة تقوم بها وزارة الزراعة سنويًا.
 
وسينفذ عناصر الجيش عملية رش المبيدات من قاعدة رياق العسكرية من خلال طوافة جهزتها قيادة الجيش ووضعتها بتصرف وزارة الزراعة. 
الإعلان
 
وأكد الحاج حسن أن هذا العام يختلف عن ما سبقه من أعوام خلت ، فنعاني هذا العام من ازمة اقتصادية خانقة وتراجع بقسمة العملة الوطنية امام الدولار الامريكي، لكن في هذا العام يوجد ايضاً عزيمة و تصميم على ان نحوّل الازمات الى واحات أمل.

ولفت الحاج حسن إلى أن الأزمة الاوكرانية الروسية عجّلت في ضرورة تفعيل و تسريع خطة النهوض بقطاع القمح، إيماناً منا بأن هذا القطاع أساسي بمتياز و يحتاج الى مواكبة و بالتالي وضع آليات واضحة لزراعة القمح بنوعيه الطري و الصلب بالاضافة الى الشعير.

وأعلن أن وزارة الراعة تمكنت من اجراء مسح دقيق لما هو مزروع هذا العام تحضيراً لتوسيع المساحات للعام القادم إرتكازاً على الخطة التي سنرفقها في الساعات القادمة إلى مجلس الوزراء ، خطة تعتمد على آلية شفافة وواضحة  ، تؤمن الدعم والمتابعة للزراعة و تضع آليات لشراء المحاصيل.

وأكد أن وزارة الزراعة ستبقى دوماً إلى جانبهم في جميع القطاعات، إن كان القمح او الخضروات على انواعها او الفواكه وصولاً الى الزعفران و الزراعات العطرية.
 
 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً