29 نيسان 2022 - 08:47
Back

المرشح نبيل نجا للـLBCI: المقاطعة سوف تسلم بيروت لأعدائها

المرشح نبيل نجا للـLBCI: المقاطعة سوف تسلم بيروت لأعدائها Lebanon, news ,lbci ,أخبار بيروت بدها قلب,نبيل نجا,المرشح نبيل نجا للـLBCI: المقاطعة سوف تسلم بيروت لأعدائها
episodes
المرشح نبيل نجا للـLBCI: المقاطعة سوف تسلم بيروت لأعدائها
Lebanon News
أوضح نبيل نجا المرشح عن المقعد السني في دائرة بيروت الثانية ضمن لائحة "بيروت بدها قلب" برئاسة النائب فؤاد مخزومي أن أعضاء اللائحة  تم اختيارهم على أساس الاختصاص، لافتاً الى أن عمله تركز على الناحية الصحية والاستشفاء والدواء كونه طبيب.

وأكّد أن أعضاء اللائحة متوافقون على الخطوط العريضة المطروحة ضمن البرنامج الانتخابي.
الإعلان

وأعرب عن إيمانه بمبدأ الحياد، معتبراً أن الحياد الايجابي هو من الامور الاهم التي تؤمن مكانة للبنان في المنطقة. وقال: الحياد هو احد الطروحات التي اتبناها لأن لبنان يجب ان يكون صلة وصل بين الدول.

ورأى أن 80 % من اللبنانيين يرغبون بالتوحد ولكن هناك مصالح خارجية تبث النعرات وتؤدي الى افتراقهم عن بعض.

وإذ دعا نجا الى عدم مقاطعة الانتخابات، رأى أنه من الطبيعي أن تكون دار الفتوى من اول المعنيين بنتائج الانتخابات، مشيراً الى أنه عندما تحث الدار على الاقتراع وعدم المقاطعة، فهذا يعني انها استشفّت بعض الخطر.

وشدد على أن "ابن بيروت لن يرضى بأن يكون قراره بين يدين اشخاص لا يتمنون لبيروت الا الخضوع"، معتبراً أن المقاطعة سوف تسلم بيروت لأعدائها.

وفي مسألة القضاء، أشار نجا الى أنه لا يمكن بناء دولة مؤسسات وحريات تحترم المواطن اذا لم يكن هناك قضاء، مؤكداً أنه في حال فوز احد اعضاء اللائحة سيكون اول مطلب له قانون استقلالية القضاء.
 
وأكّد أن التشتت ممكن ان يشتت الاصوات، وقال: يجب ان يحصل وعي لدى اللوائح التي لا حظوظ لديها لتأمين حاصل واحد، ومن الافضل ان تعلن انسحابها. وهناك مفاوضات بهذا الخصوص.
 
واعتبر أنه لا يجب أن نفقد الأمل ببيروت، وبجب ان نساهم في اعادة النبض للعاصمة. كما توجه الى الناخبين بالقول: اذا قاطعت او اهملت الانتخابات فأنت تساهم بقتل بيروت.
الإعلان
إقرأ أيضاً