29 نيسان 2022 - 09:13
Back

مقررات المجلس الأعلى للدفاع بشأن الاستحقاق الانتخابي

مقررات المجلس الأعلى للدفاع بشأن الاستحقاق الانتخابي Lebanon, news ,lbci ,أخبار الانتخابات,المجلس الأعلى للدفاع,مقررات المجلس الأعلى للدفاع بشأن الاستحقاق الانتخابي
episodes
مقررات المجلس الأعلى للدفاع بشأن الاستحقاق الانتخابي
Lebanon News
قرّر المجلس الأعلى للدفاع الطلب الى كافة الإدارات العامة والأجهزة المعنية بالتحضير للانتخابات وتنسيق الجهود اللازمة من النواحي الإدارية واللوجستية والمالية والأمنية والعسكرية لانجاح هذا الاستحقاق الدستوري.

كذلك، تقرر تكثيف الاجتماعات بين الأجهزة الأمنية لاتخاذ القرارات المناسبة في سياق التحضير للانتخابات ومواكبتها وبعدها، والاستمرار في حملات توعية المواطنين لتسهيل عملية الاقتراع، إضافةً الى تشكيل غرفة عمليات في وزارة الداخلية لمواكبة سير العملية الانتخابية من النواحي كافة.
الإعلان

وتم التأكيد في الجلسة التي عُقدت في قصر بعبدا على دور هيئة الاشراف على الانتخابات لتنفيذ مهامها المحددة في قانون الانتخابات.

وخلال الجلسة، عرض وزير الداخلية للإجراءات والتدابير المتخذة لمواكبة الانتخابات النيابية امنيا ولوجستيا واداريا، وتلاه وزير الخارجية في عرض الترتيبات الخاصة باقتراع اللبنانيين المنتشرين.

كذلك، عرض رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات لعمل الهيئة والصعوبات التي تواجهها من الناحيتين اللوجستية والمالية. ثم توالى على الكلام قادة الأجهزة الامنية حول جهوزية القوى العسكرية والأمنية والتنسيق في ما بينها في الإجراءات لمواكبة الانتخابات.
الإعلان
إقرأ أيضاً