02 أيار 2022 - 14:21
Back

ندى بستاني للـLBCI: النكد السياسي في هذا البلد لا يأتي وحده... وماذا قالت عن ملف الكهرباء؟

ندى بستاني للـLBCI: النكد السياسي في هذا البلد لا يأتي وحده... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, كهرباء, انتخابات, LBCI,ندى بستاني,ندى بستاني للـLBCI: النكد السياسي في هذا البلد لا يأتي وحده...
episodes
ندى بستاني للـLBCI: النكد السياسي في هذا البلد لا يأتي وحده... وماذا قالت عن ملف الكهرباء؟
Lebanon News
أكدت المرشحة عن دائرة كسروان الفتوح - جبيل ندى بستاني أن "إصرارنا كان أن تُنفّذ خطة الكهرباء كما أصرّينا على وضع خطة وطنية للمياه والصرف الصحي وبدأنا بتنفيذها".

وفي حديث للـLBCI أكدت بستاني أن مشكلة الكهرباء كبيرة وهي ضمن المشكلة الاقتصادية والمالية وهناك أحزاب عدة رفضت السلفة ولو نُفذّت خطة الكهرباء لما كان احد طالب بسلفة"، مشيرة الى ان "سبب عدم تحسّن التغذية في الفترة الأخيرة هو عدم القدرة على تأمين المال".
الإعلان

وأعلنت ان أزمة النازحين السوريين
 وبحسب دراسة أجرتها الـUNDP في الـ2014 يأخذون من درب اللبنانيين 5 ساعات كهرباء تقريبًا بالإضافة إلى أضرار مالية أخرى.

وعن شعار "ما خلونا نشتغل" كشفت أن "الرئيس سعد الحريري قال إنه تم ممارسة النكد السياسي على خطة الكهرباء وكذك جنبلاط وجعجع وعمار خوري قالوا بكل وضوح ووقاحة إنه تم ممارسة النكد السياسي على خطة الكهرباء".

وفي هذا الاطار، لفتت الى أن "النكد السياسي في هذا البلد لا يأتي وحده وانما هو مصطحب مع التغذية المالية وهذا ياتي من منظومة مولدات تحكم البلد منذ 30 عاماً".

وعن الاصرار على معمل سلعاتا، قالت بستاني: "نريد كهرباء 24/24 في البلد أو 20 ساعة".

وعن المواد الكيميائية الموجودة في معمل الزوق، قالت بستاني: "كان صدر رد من قبل كهرباء لبنان وتقرير من الجيش والمواد الكيميائية لا تشكل خطراً على السلامة العامة وفقاً لإفادة الجهات الأمنية والمجلس الوطني للبحوث والشركة العالمية "combilift".
 
وعن الانتخابات، قالت: "تحالفنا مع حزب الله في دائرة كسروان جبيل تحالف إنتخابي أما تحالفنا السياسي مع الحزب هو إستراتيجي لأسباب مذكورة في مذكرة التفاهم".
 
وتوجهت الى الناخبين في كسروان - جبيل بالقول: "التغيير بدأ واليوم نضع الأسس للبنان الجديد ومن الضروري أن تضعوا أيديكم بأيدينا لبناء الوطن الذي نحلم فيه".



الإعلان
إقرأ أيضاً